اعلان

رئيس الوزراء: أكتوبر2018.. فحص 52 مليون مواطن للقضاء على فيروس سي

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، إن الحكومة حريصة على بذل المزيد من الجهد لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالارتقاء بالخدمات المقدمة في قطاعي التعليم والصحة، والعمل على إحداث طفرة نوعية فيما يقدم من خلالهما للمواطنين.

وأشار مدبولي، إلى أن المجتمع المصري، بصدد بدء تنفيذ مشروع حقيقى لتطوير منظومة التعليم، بالتزامن مع بداية عام دراسي جديد 2018/2019 بما يلبى طموحات وآمال الشعب ، وذلك من خلال تطوير شامل ومتكامل يخص مرحلة رياض الأطفال والصف الأولى الإبتدائى، إضافة إلى تطوير جزئي فى نظام الثانوية العامة.

وفي السياق ذاته، أفاد رئيس الحكومة، أن هناك جهد هائل من قِبل وزارة التربية واالتعليم للانتهاء

للانتهاء من تطوير المناهج التعليمية لتلك المراحل الدراسية، وطباعة الكتب الخاصة بها، فضلاً عن تدريب المعلمين المعنيين بالتدريس فى هذه المراحل، وكذا اعادة تطوير وتأهيل الفصول والمدارس حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

على صعيد آخر، أفاد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان،

أنه يتم العمل حاليا على محورين، أساسين لتنفيذ خطة وزارة الصحة، وتنفبذا لتعليمات رئيس الجمهورية، الأول أنه تم الانتهاء من اجراء العمليات لـ 18000 مريض خلال شهرين ونصف فقط، وبلغت تكلفة ذلك حوالى 565 مليون جنيه، بالرغم من ان المستهدف كان فى 6 اشهر الانتهاء من علاج 17888 مريضاً قاموا بتسجيل بياناتهم مسبقاً.

أما المحور الثاني، فهو القضاء على فيروس سي، فقد أفاد مدبولي، أن بحلول أكتوبر 2018، سوف يتم الكشف علىى ما يقرب من 52 مليون مواطن سيتم الكشف عليهم، وعلاج من يثبت اصابته بالمرض خلال فترة لا تتجاوز العامين، وأكد رئيس الوزراء ان هذا البرنامج يعتبر الأضخم فى تاريخ البشرية، وأن المستهدف ايضاً الوصول بمعدل الشفاء من مرض فيروس "سي" بحلول عام 2020 إلى أقل من المعدلات المقبولة عالميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً