اعلان

جامعة سوهاج تشارك ببحث عالمي عن الشلل الرعاش

شاركت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، في بحث عالمي تم نشره في مجلة علوم الطبيعة "nature "science العالمية، تحت عنوان "العوامل البيئية واستخدام المبيدات الحشرية وتداخلها مع الجينات في حدوث مرض الشلل الرعاش".

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، بمشاركة الدكتور غريب فاوي محمد استاذ ورئيس قسم الأعصاب والطب النفسي بالجامعة، بالبحث العالمي، وذلك بالاشتراك مع 4 جامعات ومراكز بحثية بألمانيا، وجامعات مصرية المنصورة، أسيوط، عين شمس، الزقازيق، وجامعة بنها.

كما أكد عزيز، على أهمية وضرورة بناء الشراكات العلمية مع المؤسسات الدولية، للإرتقاء بمستوى الجامعة علميًا وتعليميًا.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، إن كلية الطب تحرص على الإهتمام بالبحث العلمي والنشر العلمي، وتمتلك من الباحثين على درجة عالية من الكفاءة والدقة العلمية، التي تؤهلهم للتميز العلمي.

وقال الدكتور غريب فاوي محمد أستاذ ورئيس قسم الأعصاب والطب النفسي بالجامعة، والمشارك في البحث، إن البحث توصل لعدد من النتائج من أهمها أنه تم لأول مرة اكتشاف جين جديد متعلق بمرض الشلل الرعاش في مصر، مع اكتشاف دور واضح للاستخدام غير المقنن للمبيدات في الزراعة في الإصابة بهذا المرض، خاصة في صعيد مصر والأماكن الريفية، موضحًا أنه تتمثل أهمية هذا البحث في فتح المجال أمام مزيد من الأبحاث لطرق الوقاية من الشلل الرعاش، واكتشاف طرق علاجية أخرى لعلاج هذا المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً