اعلان

"مستثمري نويبع طابا" تستنكر فرض ضرائب عقارية على الفنادق المتعثرة

قال سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا، إن حل أزمة المنطقة تقع في يد الحكومة كاملة، مطالبًا بضرورة الاهتمام بالمنطقة خلال الفترة المقبلة، كونها منطقة واعدة لجذب الاستثمارات السياحية من جميع دول العالم.

وأشار في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إلى أن نويبع طابا، شهدت دخول نحو 80 ألف سائح إسرائيلي خلال شهرين، مضيفًا أن الجمعية أخذت 3 وعود وزارية بتنفيذ المنطقة الحرة بنويبع طابا، ولم يتم التنفيذ حتى الآن، معتبراً أن الحكومة لا تريد حل أزمات المنطقة التي ضاق بالمستثمرين فيها بعدم اهتمام الحكومة.

وقال أن المشروعات المتعثرة بالمنطقة، لا زالت تنتظر قرار حكومي للبنك المركزي المصري، بضرورة التصالح مع الشركات القائمة وتمويلها لإنهاء أعمالها، مشيرًا إلى أن عدد المشروعات العاملة حالياً، لا تتعدى 8 مشروعات من أصل 60 مشروع سياحي.

وأوضح أن المشروعات المتعثرة، تلاقي تهديدات حالية بسحب الأرض منها، على الرغم من أنها تتضمن إنشاءات تصل إلى 10 ملايين جنيه.

واستنكر القرارات الحكومية المستمرة، والتي تتمثل في قرار بفرض ضريبة عقارية على فندق غير عامل ومتعثر، مطالبًا بضرورة الوقوف على أزمات المنطقة وحلها بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي