اعلان

على طريقة الزمالك.. مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان مهددان بالإقصاء من دوري أبطال أوروبا وخصم النقاط

هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، برحمانهم من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

تجاوز بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، لوائح اللعب المالي النظيف، والذي كان وقع تحت طائلة العقوبات عام 2014، وظهرت بشأنه في التسريبات التي نشرتها صحيفة " دير شبيجل" الألمانية، والتي عرفت باسم " فوتبول ليكس"، تفيد بأنه تخطى اللوائح مرة أخرى، لتشير الصحافة الإنجليزية والإيطالية أن هناك عقوبات قاسية تنتظره.

ووفقاً لما نشرته صحيفة " الجارديان" الإنجليزية، ومجلة " بانوراما" الإيطالية، فإن: " ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، أعلن خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ" ويفا"، بأن قضية مانشستر سيتي تعتبر قضية قوية، وسيتم التوصل إلى حل لها قريبًا".

والعقوبة التي وقعت على النادي السماوي، في 2014 عبارة عن غرامة مالية، قدرت بـ20 مليون يورو، لتؤكد تسريبات " فوتبول ليكس"، أن العقوبة تم تخفيفها بعد عدة اجتماعات سرية بين مسئولين من النادي ومسئولو الاتحاد، كما منحه الاتحاد ميزة أخرى بالسماح له بالهروب من سيطرة لجنة اللعب المالي النظيف على عائدات الفريق، والتي كانت في ذلك الوقت 2.7 مليون يورو، ونفس الأمر حدث أيضًا مع فريق باريس سان جيرمان في نفس السنة، والذي كان قد تلقى عقوبة مماثلة لتلك التي أقرت على " السيتيزنز"، لكن مجلة "بانوراما"، أكدت أن الوضع حاليًا سيكون مختلفا كليًا، وأن الاتحاد لن يقدم كل هذه التنازلات.

ووفقًا لهذه الوائح فإن القرار الأقرب هو الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا، لكلا الفريقين " مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان"، وهي العقوبة الأشد التي من الممكن أن يتلقاها كلاهما، كما أنه من الممكن أن يتم عقابهما بتحديد أوضاعهما في سوق الانتقالات، ووضع قيود على قيد اللاعبين، كما أنه من الممكن أن يتم حرمانهما من عائدات البطولة الأوروبية، أو خصم نقاط منهما.

ويقع مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مشكلة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، بسبب عدم دفع مستحقاة بعض اللاعبين، ومن المتوقع أن يتم خصم نقاط من الأبيض في الدوري المصري الممتاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً