اعلان

3 أسباب وراء رفض الزمالك إعارة باسم مرسي إلى سموحة (فيديو)

أثارت حالة من الجدل في عالم الساحرة المستديرة، وبالتحديد في الكرة المصرية، بسبب رفض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إعارة باسم مرسي، إلى سموحة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ولكن يمكن لباسم التعاقد مع أي نادي آخر، في يناير الجاري.

أوضح فرج عامر رئيس نادي سموحة، أنه تفاجأ بأزمة باسم مرسي، مؤكدًا أنه لا يدري حتى الآن ما هي وجهة النظر في قرار مجلس إدارة نادي الزمالك، حول تجميد المهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأشار باسم مرسي، في تدوينه عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات الصغيرة " تويتر" إلى إنه تلقيه اتصالات من نادي الزمالك تبلغه بقطع إعارته إلى سموحة والعودة لصفوف القلعة البيضاء، وقال فرج عامر في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": " هذا كلام غريب جدًا، القانون هو الذي سينفذ وتحكمنا اللوائح، فهناك عقد ثلاثي مع الزمالك واللاعب".

وأضاف فرج عامر: " انتقال باسم مرسي لسموحة ليس له علاقة بياسر إبراهيم، الزمالك لم يقدم عرضًا رسميًا لضم الأخير، ولم يتحدث معه أحد من مسئولي الأبيض، هناك وكلاء لاعبين تحدثوا معه بعدما حسم رغبته بالانتقال إلى الأهلي، وبيني وبين رئيس الزمالك رسائل حيث قال لي (كده يصح! توعدني! وحسبي الله ونعمة الوكيل) وكان ردي بأن الأبيض لم يكن جادًا في ضمه، وكان هناك أندية أخرى في مصر تريد ضم ياسر إبراهيم، وعرضت أموالًا أكثر من الأهلي، ولن أجبر باسم مرسي على التواجد في سموحة".

اقرأ أيضًا.. تعرف على موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب 

ويستعرض " أهل مصر" أسباب رغبة الزمالك في عدم إعارة باسم مرسي إلى سموحة وهي كالتالي:

1- ياسر إبراهيم

رغب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التعاقد مع ياسر إبراهيم بيناير الجاري، إلا أن سموحة فضلت النادي الأهلي عن الأبيض، وتعاقد المارد الأحمر مع اللاعب لمدة 4 سنوات ونصف، مقابل 22 مليون جنيه مصري، ووافق الشياطين الحمر على رحيل عمرو بركات، صانع ألعاب الفريق إلى نادي سموحة على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف.

ونفى ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي الجديد، توقيعه في السابق مع الزمالك، مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث ولم يوقع لأبناء ميت عقبة خلال يناير الجاري، وأن الأبيض رغب في التعاقد معه قبل الانتقال إلى الأحمر بساعات قليلة، وبسبب ذلك قرر الزمالك رفض إعارة باسم مرسي إلى سموحة.

2- احتياج الزمالك

أنهى نادي الزمالك صفقة المهاجم الدولي المغربي خالد بوطيب، بعدما قام الأخير بتوقع عقوده مع القلعة البيضاء، للانتقال إليه قادمًا من فريق ملطية سبور التركي، مقابل 1.5 مليون يورو، ولجأ الزمالك إلى رحيل الكونغولي كابونجو كاسونجو، إلى صفوف الوحدة السعودية، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مقابل 8 مليون جنيه مصري، بسبب اكتمال صفوف الأجانب لدي الزمالك، والتعاقد مع بوطيب.

ويتواجد حاليًا في نادي الزمالك مهاجمين فقد، وهم " حميد أحداد، وخالد بوطيب"، ولكن لا يقتنع السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للأبيض، بأداء حداد، ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك في عقود بيعه خلال الأسابيع المقبلة والبحث عن مهاجم آخر، ولكن وجد الفارس الأبيض أمامهم باسم مرسي ابنهم السابق والذي قادهم للفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2015، ولذلك قرر الزمالك ضم مرسي مرة أخرى.

- خلافات الرؤساء

قال فرج عامر، في تصريحات تلفزيونية، " إن الأهلي إذ رغب في التعاقد مع أي لاعب من سموحة فسوف اضمه إلى المارد الأحمر فورًا، ولن أمنح أي لاعب إلى الزمالك خلال الفترة المقبلة"، وبدأت الخلافات بينه وبين رئيس الزمالك، لذلك قرر رئيس الأبيض نشب حرب بين الفريقين " الزمالك وسموحة".

وتلقى باسم مرسي اتصالًا من مسئولو الزمالك، يبلغ فيه أن يقطع علاقته مع سموحة والرجوع مرة أخرى إلى الزمالك، ويمكننا القول بأن هذا بسبب خلافات رؤساء الأندية مع بعضهم البعض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً