اعلان

مصر تستهدف أسواق أفريقيا.. كيف حقق معرض "صناع مصر" المعادلة الصعبة؟

كتب : سارة صقر

جاء معرض صناع مصر بالعديد من النتائج الإيجابية في مجال الصناعة داخل قطاع الصناعات الهندسية، لاسيما بعد العروض التي قدمت من السفير الرواندي ودولة تنزانيا لقطاع الصناعات الهندسية المصري التي تستهدف استبدال المنتج الصيني بالمنتج المصري .

ومن جانبه صرح محمد المهندس، رئيس عرفة الصناعات الهندسية، أن "نعرض مصر" نجح نجاحا كبيرا، لافتا غلى ان مصر خرجت منه بالعديد من النتائج الإيجابية أهمها تفعيل العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول أفريقيا.

وأضاف رئيس عرفة الصناعات الهندسية، في حديثه لـ"أهل مصر"، أن سفير رواندا طلب زيارة عدد المصانع التى عرضت منتجاتها بالمعرض، لبحث استيراد دولته لمنتجات مصرية بديلا عن الصينية التى أغرقت السوق الرواندى والكثير منها لا يحظى بقبول المواطن الرواندى لأن جودتها منخفضة، فى حين يحظى المنتج المصرى بقبول الأفارقة لجودته العالية وسعره المناسب، مشيرا إلى أن الإسبوع القادم سيقوم بزيارة للسفير الرواندي لتقديم الشكر له على تشريفه للمعرض.

وتابع "المهندس" أنه أراد أن يشاهد التصنيع المحلي للتحقق من المكون المصري، موضحا ان الخطوة التالية ستكون مباحاثات آاليات التبادل الصناعي.

واستكمل أن شهر مارس القادم سيشهد عدة زيارات ميدانية ومباخاثات لعقد اتفاقيات مع دولة تنزانيا للتحقق من المكون المحلي للمنتج المصري.

ومن جانيه صرح حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية، أن الشعبة تستهدف استبدال المنتج المصري للمنتج الصيني لكل من دولتي رواندا وتنزانيا وذلك بعد حضور كلا سفيري الدولتين خلال معرض "صناع مصر".

وأضاف مبروك، أن طلب سفير رواندا طلب زياىة عدد المصانع التى عرضت منتجاتها بالمعرض، يأتي كخطوة سابقة لاستبدال المنتج الصيني بالمصري، بعدما شارك العديد من سفراء لدول أفريقية فى المعرض، مما فتح مجالا للتعارف والتكامل الصناعى بين الشركات المصرية والعملاء الأفارقة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً