ترامب: إمكانية إبرام صفقة تجارية مع المملكة المتحدة "غير محدودة" وسط مشاكل البريكست

أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، إلى أنه يدعم خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بوعده بإبرام اتفاق تجاري كبير مع البلاد، بينما من المقرر أن يصوت المشرعون البريطانيون على تمديد الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقاً لوكالة "سبوتنيك".

وقال ترامب في تصريح على موقع تويتر "تتطلع حكومتي إلى التفاوض على صفقة تجارية واسعة النطاق مع المملكة المتحدة. وإمكانية ذلك غير محدودة!"

ورد السناتور الأمريكي كريس مورفي على تعليق ترامب بقوله إن الرئيس "يشجع" تفكك الاتحاد الأوروبي.

وقال مورفي، الذي يمثل ولاية كونيتيكت الأمريكية، في تصريح نُشر على موقع تويتر، إنه لا ينبغي للكونجرس الأمريكي أن يوافق على أي صفقة تجارية مع بريطانيا ما لم يحمي اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عملية السلام الأيرلندية، وأن تكمل واشنطن اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي أولاً.

يذكر أنه بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في المستقبل، سيصوت المشرعون البريطانيون اليوم الخميس على اقتراح بتأجيل انسحاب البلاد من التكتل إلى ما بعد 29 مارس. وكان قد صوت مجلس العموم البريطاني، أمس الأربعاء، ضد الخروج بدون صفقة، بينما رفض، أول أمس الثلاثاء، اتفاق الانسحاب الذي توصلت إليه الحكومة مع الإتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً