اعلان

مصطفى مدبولى: "مرغم" واحد من مجمعات صناعية سيتم طرحها فى إطار خطة الدولة للاهتمام بالصناعة

 مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية
مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية، بمنطقة مرغم، بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، وذلك خلال زيارته التي رافقه خلالها وزراء الاستثمار والتنمية المحلية والصحة والسكان، ومحافظ الإسكندرية ونائبه.

اقرأ أيضًا.. رئيس السكة الحديد يفاجئ شبابيك صرف تذاكر القطارات.. صور

مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض بشأن الموقف التنفيذي المتعلق بمشروع مجمع الصناعات البلاستيكية، حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع تم إنشاؤه لاستيعاب الصناعات المتوسطة نتيجة لإقبال المصنعين على الفكرة المنفذة بالمرحلة الأولى على مسطح ٢٥ فدانًا.

مقايسات المرافق المطلوبة

وأوضح العرض أنه تم موافاة محافظة الإسكندرية في منتصف شهر يونيو الماضي بقيمة مقايسات المرافق المطلوبة، ويتم حاليا الانتهاء من توصيلها، تمهيدا لطرح هذه الوحدات الصناعية للحجز.

9 عنابر تتضمن 204 وحدات

كما تمت الإشارة إلى أن الموقع العام للمرحلة الأولى للمشروع يتكون من 9 عنابر تتضمن 204 وحدات، وأنه جارٍ الانتهاء من أعمال السور الخارجي للمجمع.

مقايسات مرافق المشروع

وفي ختام العرض، نوه محافظ الإسكندرية بالموقف المالي لسداد قيمة مقايسات مرافق المشروع الخاصة بأعمال رصف مدخل المجمع وطريق البتروكيماويات الرئيسي، والخدمات المتعلقة بمياه الشرب، والصرف الصحي، والكهرباء، مضيفاً أن المحافظة قامت بالانتهاء من كافة إجراءات الدفع الإلكتروني لكافة جهات المرافق ومتابعة تنفيذ الأعمال.

تعميق المكون المحلي

وأشاد رئيس الوزراء بجودة تنفيذ المشروع، مكلفاً بسرعة طرحه، مشيراً إلى أن مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية، هو واحد من عدد كبير من المجمعات الصناعية التى سيتم طرحها تباعا، فى إطار خطة الدولة حالياً للنهوض بالصناعة، وتعميق المكون المحلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل