اعلان

تظاهرات جديدة في هونج كونج حتى نهاية الأسبوع

أرشيفية

أعلنت فضائية "dmc" فى نبأ عاجل لها أن نشطاء حركة الاحتلال في هونج كونج دعا إلى تنظيم تظاهرات جديدة وإضرابات بدءً من اليوم وإلى نهاية الأسبوع، تأتي دعوات جديدة للنزول للشوارع بعد رفضت حاكمة هونج كونج كارى لام تجديد تنازلات سياسية رغم تحقيق الأحزاب المؤيدة للديمقراطية فى الانتخابات المحلية بالإقليم نهاية الأسبوع الماضي.

في تصعيد جديد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الصين، قام بتوقيع مشروع قانون أقره الكونجرس لدعم متظاهري هونج كونج، حيث جاء في بيان للبيت الأبيض نقلت عنه وكالة بلومبرج للأنباء أن ترامب قال إنه يقف مع هونج كونج ولكنه يرغب أيضًا في التوصل لاتفاق تجاري مع بكين.

وأضاف البيان: "يتطلب ذلك التشريع مراجعة سنوية لمعرفة ما إذا كانت هونج كونج مستقلة بالشكل الكافي عن بكين لتبرير وضعها التجاري الخاص".

وكانت الصين قد هددت بفرض إجراءات انتقامية لم تحددها حال إقرار هذا التشريع وتحوله إلى قانون.

يذكر أن احتجاجات هونج كونج هي مظاهرات انفجرت في 15 مارس 2019 في هونج كونج ومدن أخرى في جميع أنحاء العالم، تطالب بسحب مشروع قانون تسليم المجرمين الهاربين الذي اقترحته حكومة هونج كونج، وذلك خشية أن يؤدي مشروع القانون إلى السماح للبر الرئيسي الصيني بالتدخل في النظام القانوني المستقل لهونج كونج والذي تتمتع بحكم ذاتي جزئي، مما يهدد الخصوصية القانونية للمدينة وأمنها الشخصي ويجعل الساكنة خاضعة لنظام قانوني مختلف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً