اعلان

سمير فرج: قرارات مجلس الأمن القومي ستكون حاسمة بشأن ليبيا (فيديو)

سمير فرج

علق اللواء الدكتور سمير فرج، المدير الأسبق لإدارة الشؤون المعنوية، على تفويض البرلمان التركي لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، إن الاتفاق الأمني وترسيم الحدود الأول الذي عمله أردوغان مع حكومة طرابلس، اتفاقا باطلا.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أما الجانب الليبي ليس من حق فايز السراج أن يوقع على اتفاقية مع دولة أخرى دون التصديق عليه من البرلمان الليبي، فالاتفاق خطأ قانوني.

وأشار إلى أنه ليس من حق فايز السراج، أن يستدعى قوات عسكرية داخل دولته من دولة أخرى، دون موافقة البرلمان الليبي وهو منتخب من الشعب غير السراج المعين، الأمر الثاني أن السيد الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحًا عندما قال إن ليبيا أمن قومي لمصر، وأن ما يحدث في ليبيا يؤثر على مصر وشعب مصر، ولذلك كان فيه اجتماع لأعلى سلطة في الدولة المصرية وهي مجلس الأمن القومي واعتقد أن القرارات ستكون حاسمة.

ونوه إلى أن أردوغان يرسل قوات مرتزقة إلى ليبيا بطائرات مدنية ولن يغامر بقواته، حتى لا تحدث خسائر وهذا الأمر سيضر المنطقة بالكامل، وليبيا ستكون مكانًا ومرتعا للإرهاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترأس أمس الخميس اجتماع مجلس الأمن القومي، حيث تم استعراض عدد من القضايا الحيوية المتصلة بالأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، بما في ذلك المفاوضات الجارية من أجل التوصل إلى اتفاق بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن