اعلان

العقوبة تصل إلى السجن المشدد.. بلاغ ضد الفنانة إيناس عز الدين بسبب كورونا

بلاغ للنائب العام ضد المطربة إيناس عز الدين
بلاغ للنائب العام ضد المطربة إيناس عز الدين

قدم أيمن محفوظ المحامي، صباح اليوم الأربعاء، بلاغًا رسميًا للنائب العام ضد المطربة إيناس عز الدين بسبب ادعائها بإصابتها بفيروس كورونا ونشرها فيديو يُسيء بسمعة مصر.

وقال محفوظ في بلاغه، إن المطربة المغمورة إيناس عز الدين ادعت إصابتها بمرض كورونا حيث قامت بنشر فيديو على حسابها الشخصي ذكرت فيه أن مستشفى حميات امبابة بها بعض الآفات والحشرات وعدم توافر الأجهزة والأدوية لمكافحة فيروس كورونا بالمستشفى.

وأضاف المحامي، أن هذا التصرف لاغراض له لهدم الجهود التي تبذلها الدولة في مكافحة الوباء العالمي، وقد ساهم هذا الفيديو في استغلال القنوات المعادية لمصر في الإساءة لسمعة مصر وتكدير السلم والأمن المجتمعي في وقت كان على تلك المطربة أن تحسب حساب تصرفاتها وأننا في وقت لابد أن نتحد فيه جميعًا مع الدولة ومؤسساتها.

واستطرد محفوظ، بالرغم من تعليمات معالي النائب العام من أن نشر أخبار كاذبة عن فيروس كورونا سوف يواجه بمنتهى الحزم، كتصدِّى من النيابة العامة للأخبار والبيانات والإشاعات الكاذبة حول هذاالوباء إعمالاً لنصوص مواد قانون العقوبات وقانون الانترنت باستخدام الحسابات الخاصة لنشر أو تسهيل ترويج أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة حول فيروس كورونا.

نص البلاغ

وتابع محفوظ قائلًا: أنه طبقًا لذلك فإن العقوبة تصل إلى السجن المشدد والغرامة إذا كان ذلك بغية الإضرار بسمعة مصر أو بمركزها الاقتصادي أو منْع أو عرقلة ممارسة السلطات العامة لأعمالها.

واختتم البلاغ الذي حمل رقم 18213لسنه 2020عرائض النائب العالمه بالمطالبة بسرعه إصدار قرار بالتحقيق مع ايناس عز الدين وتطبيق مواد الاتهام وقدم محفوظ مع البلاغ اسطونة مدمجة بالفيديو المشار إليه سلفا وطالب بتقديم المطربة لمحاكمة عاجله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية