اعلان

كورونا وسوق الكيف.. تجار المخدرات يحاولون استغلال الأزمة والداخلية "عين سهرانة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

" الحظر و الكيف".. ما زال تجّار المخدّرات يجوبون حول مدن وأحياء المحافظات، دون كلل، يرتدون قفّازات الاستعمال الموقّت، لتوزيع بضاعتهم كمواطنين عاديين، وبينما تخلو الشوارع من المارة والمواطنين تنفيذًا لفرض حالة حظر التجوال، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وفى هذا الوقت، اجتاحت المخدرات في فترة حظر التجوال ساحة المتعاطين، لتعددت أنواعها أشكالها و أصنافها حتى أصبح من الصعب حصرها أو حتى السيطرة على انتشارها، إلا أن الأكثر لفت للانتباه هو ما يطلقون عليه "مخدر كورونا"، هذا غير أن الأجهزة الأمنية دائمًا لهم بالمرصاد.

وفى هذه السطور ترصد "أهل مصر"، محاولة الأجهزة الأمنية من كشف مخطط النشاط الإجرامي..

'' عصابة بشرق القاهرة''

البداية بتمكن الأجهزة الأمنية من اعتقال تشكيل عصابي حاول استغلال حالة الحظر المفروضة، بسبب أزمة كورونا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وكشفت التحريات الأولية، أن التشكيل العصابي مؤلف من خمسة أشخاص، وأدلوا باعترافات تفصيلية أمام نيابة شرق القاهرة، عن تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

'' 4 تجار مخدرات بساقتلة''

استطاع رجال مباحث سوهاج تحت إشراف اللواء حسن محمود مدير الأمن من ضبط 4 تجار مخدرات بساقلتة.

تلقى اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير مباحث سوهاج، إخطارًا من الرائد كريم علام رئيس وحدة مباحث مركز شرطة ساقلتة مفاده التمكن من ضبط 4 أشخاص وبحوزتهم (50 قطعة لمخدر الحشيش وزنت 650 جرام- مبلغ مالى- 4 هواتف محمول- دراجة نارية "بدون لوحات معدنية").

'' 4 كيلو وأستروكس وهيروين بالعمرانية وإمبابة''

تمكن رجال مباحث الجيزة من ضبط تاجري مخدرات بحوزتهم 4 كيلو استروكس وهيروين بالعمرانية وإمبابة.

وتعود الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة العمرانية من ضبط (أحد العناصر الإجرامية "له معلومات جنائية") لقيامه باتخاذ مسكنه وكراً للاتجار فى المواد المخدرة وتصنيعها وخلطها ببعض النباتات وتوزيعها على عملائه، وبحوزته (كمية من مخدر الاستروكس "وزنت 3 كيلو جرام"- كمية من مخدر البودر "وزنت400 جرام" – 2 جوال لنبات البردقوش – فرد خرطوش- ٣ طلقات خرطوش – مبلغ مالي – هاتف محمول)، كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة إمبابة، من ضبط (أحد العناصر الإجرامية "له معلومات جنائية") لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة ، وبحوزته (250 لفافة لمخدر الهيروين "وزنت 500 جرام"، وسلاح أبيض، وهاتف محمول، ومبلغ مالي).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً