اعلان

"عايزين نحلل" صرخات واستغاثات للتمريض بعد إصابة حالة بكورونا.. ماذا يحدث داخل مستشفي طوسون بالإسكندرية (فيديو)

مستشفي طوسون للتأمين الصحي بالإسكندرية
مستشفي طوسون للتأمين الصحي بالإسكندرية

حالة من الغضب اجتاحت تمريض مستشفي طوسون للتأمين الصحي، شرق الإسكندرية، حيث نشر بعض أفراد طاقم التمريض مقاطع فيديو علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تُظهر حالة من الصراخ بين أفراد التمريض لعدم توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء مسح شامل لهم بعدما ثبت إيجابية تحاليل حالة من التمريض مصابة بفيروس كورونا المستجد وتحويلها إلى مستشفى العجمى النموذجي للعزل.

وتجمهر أفراد التمريض أمام المستشفي مستغيثين بالجهات المعنية لغلق المستشفي بالكامل وإجراء مسح طبي شامل لهم ولجميع المخالطين لهم من أسرهم للتأكد من عدم وجود أية حالات اشتباه أو مصابة بفيروس كورونا بينهم، حيث أنهم تعاملوا مع زميلتهم المصابة بالفيروس قبل يوم من التأكد من إصابتها وعادوا بعد ذلك إلي أسرهم واختلطوا بهم، معبرين عن استيائهم من عدم الجدية في تعامل إدارة المستشفي مع الأزمة.

فيما صرخت إحدي أفراد التمريض قائلة: "عايزين تحليل ومسحات لينا ولأهالينا ونطمئن علي نفسنا.. أنا رجعت بيتي واتعاملت مع أولادي ووالدتي، وبيقولوا اللي هيتعزل فريق العناية لكن إحنا وضعنا إيه! هنستني لما المصيبة تحصل! إحنا عايزين حد من الإدارة يلحقنا".

وأغلقت وزارة الصحة والسكان، في قرارات عاجلة، اليوم الخميس، مستشفى طوسون للتأمين الصحي لمدة 14 يومًا وتحويله إلى حجر صحي لـ13 من العاملين به بعدما تبين إصابة حالة من التمريض بفيروس كورونا، حيث الحالات الـ13 التي تم وضعها في الحجر الصحي كانوا من المخالطين للمصابة.

في السياق ذاته، أغلقت وزارة الصحة والسكان أيضًا معمل مستشفى شرق المدينة وهي إحدى مستشفيات المراكز الطبية المتخصصة لمدة 14 يومًا، وتحويل جميع العاملين بالمعمل للعزل المنزلي لمدة أسبوعين، وذلك بناءً على تقرير صادر عن الطب الوقائي، نتيجة لإصابة أحد العاملين بالمعمل بفيروس كورونا وتحويله إلى مستشفى العجمى للحجر الصحي، كما تم إغلاق معمل أحد المستشفيات الخاصة الشهيرة بمنطقة العصافرة بحري والذى كان يعمل بها نفس فني المعمل بمستشفى شرق المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً