اعلان
اعلان

فيروس كورونا وقدوم شهر رمضان يضربان سوق الفسيخ في مقتل بالغربية

اسواق الغربية
اسواق الغربية

على الرغم من انتشار التوعية، والتشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية، ضد فيروس كورونا، إلا أن المصريين قرروا فى أعياد الربيع رفع شعار "الفسيخ ضد الكورونا"، واتبعوا طريقة" لا يفل الحديد الا الحديد"، حيث تحولت كاميرا "اهل مصر" داخل أسواق بيع الأسماك المملحة، والبيض، وذلك لاستكشاف مدى تأثر الأسواق وحركة البيع والشراء بفيروس كورونا.

اسواق الغربية

اسواق الغربية

تقول "هاجر ابو المجد" إحدى ربات البيوت بالمحلة الكبرى: تتزامن احتفالات شم النسيم مع تجهيزات رمضان، فالأولى للأسرة في تلك الفترة، متطلبات رمضان، وخاصة مع الحضر، حيث رفضت شراء الفسيخ من الخارج، خوفاً من نقل عدوى فيروس كورونا، حيث أنها لا أثق في مدى سلامة وصحة العاملين بالمحل.

واضافت "ابو المجد": سنحتفل هذا العام بتناول السمك الطازج، بدلا الفسيخ، حيث اعتدنا على تناولها منذ الصغر ولا نستطيع الاستغناء عن تلك العادة، ولكن حاولت تغيرها للأصح، كما سنقضية على سطح المنزل، ولن نخرج إلى اى مكان خشية العدوى.

اسواق الغربية

اسواق الغربية

فيما أكدت"روحية رشدى" ، أنها اشترت كمية صغيرة من الفسيخ هذا العام بالمقارنة مع العام الماضى ،نظراً لمخاوف أسرتها من تناوله واستبدلوه بالرنجة، أما هي اشترته من أحد المحال المعتادة الشراء منه كل عام، وتعلم أنه يتبع جميع الأجراءات الوقائية اللازم.

اسواق الغربية

وفى ذات السياق قال "صلاح محمد" أحد تجار الفسيخ: انخفضت الأسعار هذا العام، ورغم ذلك انخفاض الإقبال على شراء الفسيخ بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن الزبائن فى الأعوام السابقة كانت تتسابق على شرائه بسبب عدم استطاعتهم تناوله فى الشهر الكريم لما يسببه من عطش شديد وخمول فى الجسد وفى مثل هذا التوقيت كان أصحاب المحال يواصلون العمل ليلاً ونهاراً من شدة الإقبال.

واضاف "محمد" تبدء اسعار الفسيخ من 60 جنية للكيلو الصغير، والوسط 85 جنية، اما السوبر لا يتخطى الـ 110 للكيلو، أما السردين النيلى يبدء من 30 جنية للكيلو، والمجمد 35، على عكى العام الماضى وصل كيلو الفسيخ ل200 جنية، بينما اسعار الرنجة تبدأ، من 26 جنيها للكيلو وصولا لـ 30 جنية.

اسواق الغربية

وتابع "محمد" من الضروري في ظل انتشار فيروس كورونا والتشديد من جانب الدولة على تعليمات الوقاية ، اتباع جميع الإجراءات منها النظافة والتعامل عن بُعد مع المواطنين ،فضلاً عن الحملات الرقابية المستمرة من قبل الصحة والتموين للتفتيش عن مدى صلاحية المعروض، و مصدر شراء الأسماك ، وكيفية تخزينة فى براميل لضمان سلامة المواطنين مع الألتزام بغلق المحل فى موعد حظر التجوال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل