السيسي في افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي:"كان حلمنا ننفذه بأيادي مصرية وحققناه" (فيديو)

السيسي في افتتاح مشروعات قومية بقناة السويس
السيسي في افتتاح مشروعات قومية بقناة السويس
كتب : نهى نجم

في افتتاح مشروع نفق الشهيد أحمد حمدي 2، قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال حديثه عن افتتاح مشروع تطوير نفق الشهيد أحمد حمدى 2، ليؤكد أنه عندما أردنا تطوير مشروع نفق الشهيد أحمد حمدي وعدد من المشروعات القومية الأخرى ببورسعيد وقناة السويس بأيادي مصرية تمكنا من ذلك، مرددًا كان حلما أن ننفذ المشاريع دي بإيد مصرية وقدرنا نحقق دا بالإرادة وبالعزم.

شاهد| الرئيس السيسي: كان حلم أننا ننفذ المشاريع دي بإيد مصرية

السيسي في افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس

وتابع السيسي في افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس احتفالًا بعيد تحرير سيناء: " كان عندنا مشروع أنفاق أسفل إطار القاهرة بطول 2 كيلو متر، وتم بنفس ماكينة حفر نفق الشهيد أحمد حمدى 2.. لما جينا نعمل الأنفاق دى منذ 3 أو 4 سنوات كان حلمنا نعملها بأيد مصرية وماكينات مصرية، وتكلفة مرشدة كثيرًا عن استخدام شركات أخرى من خارج مصر، وحاليًا توجد 4 شركات تعمل في هذا الموضوع بجانب المقاولين العرب والمشروعات دي كان حلم بعيد علينا ننفذه بأيادي مصرية وبتكلفة كبيرة لو نفذناه بشركات عالمية وأجنبية ولكن قولتلتهم هنجيب الماكينات ونحفر وحاليًا انتهينا من 5 أنفاق بأيادي مصرية".

وأضاف السيسي خلال افتتاح عددًا من المشروعات القومية بقناة السويس، كل أسبوع بأكد على وزير النقل، كامل الوزيري عن تطوير وافتتاح تلك الأنفاق، مرددًا: "بقول الكلام دا أنه صعب وبقولكم أبدًا هنستيطع بالإرادة والعلم والإخلاص فأكيد هننجح ونحقق تنفيذ المشروعات".

وفي موقف إنساني طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، من الفتيات الواقفات للمشاركة فى افتتاح مشروعات قومية جديدة فى منطقة قناة السويس، بالجلوس لحين البدء فى افتتاح عددًا من المشروعات القومية بشرق القناة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، ومنها تطوير نفق الشهيد أحمد حمدى 2.

افتتاح مشروعات قومية بقناة السويس احتفالًا بعيد تحرير سيناء

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية بشرق القناة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، ومنها تطوير نفق الشهيد أحمد حمدى 2.

ومن المقرر أن يدشن السيسي، مشروع نفق الشهيد أحمد حمدى 2، حيث بدأت التنمية في محافظات إقليم قناة السويس بتنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس وحفر قناة السويس الجديدة، ويستهدف تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة عدد من المشروعات وكان من أهم المجالات بها النقل والطرق لربط سيناء بالوطن الأم من خلال مجموعة من المشروعات وصلت أطوالها في الطرق إلى 1400 كيلومتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً