اعلان

منها ضبط أدوية غير مرخصة.. تعرف علي جهود هيئة الرقابة الإدارية خلال الأسبوع الجاري

الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

استطاعت هيئة الرقابة الإدارية خلال هذا الأسبوع، من ضبط الكثير من القضايا التي تشكل خطر كبير على المجتمع، كالاتجار في المستلزمات الطبية التابعة لوزارة الصحة والاستيلاء عليها، وبعض قضايا الرشوة وذلك في أكثر من 12 محافظة على مستوى الجمهورية.

فمن خلال التقرير التالي ترصد "أهل مصر " جهود هيئة الرقابة الإدارية خلال الأسبوع الجاري.

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على تشكيل يديره أربعة تجار أصحاب شركات للمستلزمات الطبية، بمحافظات الشرقية، والقاهرة، والغربية، والمنيا، وأسيوط، وبالاشتراك مع أحد أمناء مخازن وزارة الصحة بمحافظة أسيوط.

وتخصصوا في الاستيلاء على الأجهزة الطبية الخاصة بوزارة الصحة، والاتجار بها بالبيع بعد اختلاسها بمعرفة أمين المخزن من عُهدته، وبعرض المتهمين على النيابات المختصة أمرت بحبسهم واستكمال التحقيقات.

محافظة الدقهلية

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على مدير عام إدارة التفتيش والمتابعة بديوان عام محافظة الدقهلية، متلبسا بتقاضي مبلغ نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة كمقدم لمبلغ مليون جنيه، طلبها من صاحب شركة تعمل في مجال الاستيراد والتصدير والمالك، وجاري عرضه على النيابة العامة المختصة للتحقيق معه.

وفي محافظات الغربية، وبور سعيد، وجنوب سيناء.

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 18580 ماسك طبي، و23889 عبوة أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفي محافظة دمياط

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على مدير عام إدارة تنفيذ الطرق بمديرية طرق محافظة دمياط، عقب تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المقاولين المُسند إليهم تنفيذ بعض أعمال الرصف بنطاق المحافظة، وذلك مقابل قيام الأول بتسهيل إجراءات صرف المستخلصات المالية لمستحقات المقاول عن تلك الأعمال.

وفي محافظة الدقهلية

كما ضبطت هيئة الرقابة الإدارية رئيس مكتب المراجعة والمسائل بمديرية المساحة بمحافظة الدقهلية، عقب تقاضيه ١٠٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب قطعة أرض، وذلك مقابل قيامه بإنهاء إجراءات فصل الحد المساحي لقطعة الأرض التي تبلغ قيمتها حوالي ٢٠ مليون جنيه.

وفي محافظات الشرقية، والغربية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والسويس، وقنا.

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط بعض المتلاعبين فى هذا المجال وبحوزتهم ١٢٦٧٢٠ قرص دواء مجهول المصدر ، و ١٧٥٨ عبوة دواء ومكملات غذائية منتهية الصلاحية، و ١٩٣٧٤ قفاز وكمامة طبية تم تصنيعها بورش خاصة ‏وجميعها غير مطابقة لمواصفات التصنيع، وعدد ٥٤٨ عبوة كحول ومواد خام بأحد المخازن لإعادة تصنيع المطهرات، وذلك وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المضبوطة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل الوقائع والعرض على النيابة المختصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة