اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 423 إصابة بفيروس كورونا.. الزمالك يُجدد عقد أحمد سيد زيزو 3 مواسم.. الولايات المتحدة تدعم مصر في أزمة سد النهضة

كورونا في مصر
كورونا في مصر
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الخميس، والساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الصحة: تسجيل 423 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و35 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 423 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

تأكيدًا لـ"أهل مصر".. الزمالك يُجدد عقد أحمد سيد زيزو 3 مواسم

أعلن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك تجديد التعاقد بشكل رسمي مع أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 مواسم حتى 2025.

وعقد لبيب جلسة منذ قليل مع اللاعب بصحبة والده وهاني برزي عضو اللجنة وحسين السيد عضو اللجنة وفاروق جعفر رئيس لجنة الكرة.

ندعو الله.. رامي رضوان يكشف حقيقة تحسن الحالة الصحية لدلال عبد العزيز

كشف الإعلامي رامي رضوان الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، مشيرا إلى أن ما تم نشره عن تحسن الحالة الصحية للفنانة وانتقاله إلى غرفة عادية خارج العناية المركزة غير صحيح.

وقال "رضوان"؛ خلال تقديمه برنامج "مساء دي إم سي"؛ المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن دلال عبد العزيز انتقلت من غرفة في العناية المركزة إلى أخرى في العناية المركزة أيضا، مشيرا إلى أن الحالة الصحية لا تسمح بأي مجهود أو حركة في الوقت الراهن.

الخارجية الأمريكية عن أزمة سد النهضة: الولايات المتحدة لن تترك 100 مليون مصري بدون مياه

قال صامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية، إن الاتصالات الأخيرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وبايدن، وبين وزير الخارجية ونظيره الأمريكي، وبين السفارة الأمريكية في القاهرة والمسؤولين في مصر، أكدت خلالها الولايات المتحدة دعم مصر في أحقيتها بمياه النيل.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"، أنه ليس هناك أي شكل لدى الولايات المتحدة الأمريكية حول أهمية مياه النيل بالنسبة للشعب المصري، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تترك 100 مليون مصري بدون مياه.

الصحة العالمية: 12 دولة أفريقية تواجه موجة ثالثة سريعة الارتفاع من جائحة كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن قارة إفريقيا تواجه موجة ثالثة سريعة الارتفاع من جائحة كورونا، وذلك مع انتشار حالات الإصابة بشكل أسرع.

وأشارت المنظمة - في تقرير لمكتبها الإقليمي لإفريقيا اليوم الخميس - إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت في دول القارة لخمسة أسابيع متتالية منذ بداية الموجة الثالثة في 3 مايو 2021، لافتة إلى أن القارة سجلت حتى 20 يونيو الجاري (أي اليوم 48 من الموجة الجديدة)؛ زيادة قدرها 21%، مقارنة مع أول 48 يوم من الموجة الثانية.

مقتل 18 جراء حريق بمدرسة للفنون القتالية في الصين

قُتل 18 شخصا على الأقل جراء حريق شب في مركز للتدريب على الفنون القتالية بإقليم هينان الصيني اليوم الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية نقلا عن مسؤولين محليين أن الحريق الذي وقع بمدينة شانغكيو أسفر أيضا عن إصابة 16 آخرين، فيما لم يتضح بعد سبب الحريق.

الدفاع الجوي السعودي يعترض مسيّرة مفخخة أطلقت تجاه خميس مشيط

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي الإرهابية من اليمن تجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف التحالف في بيان له منذ قليل، أن هناك إصرار من ميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين في المدن السعودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً