اعلان

الصناعات الهندسية تناشد قطاع الأعمال بإبداء الرأي لحل أزمة تعويضات الحديد والصلب

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

أكد المهندس خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعة المعدنية، أنه يجرى التفاوض حاليا على تعويضات عمال شركة الحديد والصلب، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من بنود التفاوض ولم يجتمع أطراف التفاوض فى محضر رسمى حتى الآن.

تعويضات الحديد والصلب

وأضاف فى بيان للنقابة العامة للصناعات الهندسية، أن أطراف التفاوض هم صاحب العمل المتمثل فى الصف ورئيس الشركة القابضة المعدنية والنقابة العامة ووزارة القوى العاملة.

وأشار إلى أن وفق لما نص عليه صحيح القانون بأن التفاوض يتم مع أطراف الإنتاج الثلاثة على جميع البنود مجتمعه وليس بند دون الآخر معلنا انه الأمر مازال محل تفاوض مع الأطراف المعنية ولم يتم تحرير أى اتفاق حتى الآن.

وأوضح البيان أن النقابة العامة تأمل من وزارة قطاع الأعمال أن تبدى الرأى النهائى فى هذه الأمور حتى نتمكن من تحرير الاتفاقية.

وأشار البيان إلى أن النقابة العامة تسعى جاهدة لرفع حد التعويضات والذى سوف يستفيد منه أكثر من 2700 عامل من الشباب، وكذلك تطبيق اتفاقية القومية للاسمنت طبقا للائحة الحديد والصلب مطالبا بأن يشمل القرار جميع العاملين ولا يقصد أحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي