اعلان

ارتفاع أسعار الذهب مع تأجيل البنوك المركزية رفع أسعار الفائدة

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

استعدت أسعار الذهب لأفضل يوم لها في ثلاثة أسابيع اليوم الخميس ، حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا إلى أنهما ليسا في عجلة من أمرهما لرفع أسعار الفائدة، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 1.6٪ ، وهو أعلى مستوى منذ 13 أكتوبر ، إلى 1798.05 دولارًا للأوقية .

وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 1.9 بالمئة إلى 1797.00 دولار.

أشار بوب هابركورن ، كبير محللي السوق في RJO Futures ، إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي اوضح أنه ربما لن يعبث بأسعار الفائدة ، وهذا أمر صعودي بالنسبة للمعادن.

أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي ورئيسه ، جيروم باول ، أمس الأربعاء إلى أن البنك المركزي سيظل صبورًا – وينتظر المزيد من نمو الوظائف – قبل رفع أسعار الفائدة ، بينما يبدأ في تقليص برنامجه الضخم لشراء السندات هذا الشهر.

وساعدت السياسة النقدية الأمريكية شديدة التيسير في دفع الذهب إلى الارتفاع بشكل حاد منذ الأزمة المالية في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، حيث أدت أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد والمخاوف من التضخم التي أججت الطلب على التحوط.

وقال هابركورن: «ترك بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير بين عشية وضحاها يظهر أن البنوك المركزية في الوقت الحالي ليس لديها شهية لمعدلات أعلى» ، مضيفًا أن الذهب قد يرتفع بحلول يوم الجمعة عند 1800 دولار فقط بناءً على المعنويات والتقنيات.

أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الخميس ، محبطًا التوقعات برفع سعر الفائدة الذي كان من شأنه أن يجعله أول البنوك المركزية الكبرى في العالم التي ترفع أسعار الفائدة بعد الوباء.

قال المحلل المستقل روس نورمان إن الطلب المادي القوي على الذهب يدعم السوق ، حيث يعزز مهرجان ديوالي الهندي بشكل عام مبيعات المعدن الثمين.

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، ارتفعت الفضة فى السوق الفورية بنسبة 2.1٪ لتصل إلى 23.98 دولارًا للأونصة. وزاد البلاتين بنسبة 0.7٪ إلى 1036.43 دولارًا وقفز البلاديوم 1.5٪ إلى 2030.34 دولارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم