اعلان

لجنة برلمانية تناقش المعوقات التي تقابل تفعيل قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. غدًا

النائب محمد كمال مرعي
النائب محمد كمال مرعي

تناقش لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب ، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، غداً الأحد، المعوقات التي تواجه تفعيل القانون رقم 152 لسنة 2020 بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وفض التشابكات القائمة مع قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 بين وزارة التنمية المحلية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة الإسكندرية.

مجلس النواب

تفعيل قانون المشروعات

كما تناقش المعوقات التي تواجه تفعيل القانون رقم 152 لسنة 2020 بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ودور الهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية في تفعيل القانون.

النواب يستأنف جلساته العامة غداً

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس يستانف جلساته العامة الأحد المقبل، بمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

أولاً : فلسفة مشروع القانون المعروض وأهدافه:

- وتأتي فلسفة مشروع القانون المعروض من التزام الدولة بتطبيق نص المادة (21) من الدستور بتشجيع الجامعات الأهلية التى لا تستهدف الربح وتحقيقاً لذلك تدخل المشرع للسماح للأشخاص الاعتبارية بإنشاء الجامعات الأهلية أو المساهمة في إنشائها بموجب القانون رقم 143 لسنة 2019 الذى أضاف فقرة ثانية لنص المادة (11) من قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح