اعلان

حالة الطقس غدا الأربعاء.. شبورة تعدم الرؤية على القاهرة وأمطار غزيرة في الإسكندرية

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على أنحاء الجمهورية

طقس سيئ
طقس سيئ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الطقس غدا الأربعاء على القاهرة والإسكندرية، وتطورات حالة الجو، تزامنا مع حلول موعد الانقلاب الشتوي اليوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر، حيث تشهد البلاد حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية اليوم وغدا، ليسود طقس بارد نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب البلاد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

توقعات الطقس غدا الأربعاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها اليوم، عن درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس غدا الأربعاء، موضحة تكوّن شبورة مائية تعدم الرؤية على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع تساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة

كما أشارت الهيئة في بيانها، إلى نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، وتواصل سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مدينة الإسكندرية.

الطقس غدا حالة الطقس غدا الأربعاء

حالة الطقس على القاهرة

أضافت الهيئة، حدوث طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع تحسن في الأحوال الجوية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، ويصل حد الصقيع بوسط سيناء.

وتابعت، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية في هذه المناطق: 'السلوم- مطرح- الاسكندرية- سيدى عبد الرحمن - بورسعيد'. يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

الانقلاب الشتوي

نوّهت الهيئة، إلى حلول موعد الانقلاب الشتوي اليوم الثلاثاء، وهو أول أيام فصل الشتاء فلكيًا، ويصاحبه أطول ليل وأقصر نهار في النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث يصل طول النهار حوالي 10 ساعات، ويطول الليل ويصل إلى 14 ساعة تقريبا. كما تبلغ الشمس أدنى إرتفاع لها فوق الأفق وقت الظهيرة عند عبورها خط الزوال ويكون ظل الإنسان على الأرض في هذه اللحظة أطول ما يكون.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء:

يُقدم 'أهل مصر' درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة وباقي المحافظات، ضمن خدماتنا اليومية ومتابعة أحوال الطقس لحظة بلحظة على مدار اليوم:

القاهرة 18 - 10

الإسكندرية 17- 11

وادي النطرون 20- 13

طنطا 17 10

شبين الكوم 18 10

دمنهور 17 10

بلطيم 17 11

مطروح 17 10

السلوم 16 11

سيوة 16 05

بورسعيد 18 10

دمياط 18 11

الزقازيق 17 10

المنصورة 17 11

الإسماعيلية 18 11

السويس 18 12

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر