اعلان

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. 4 شروط ضرورية يجب الالتزام بها

مسابقة 30 ألف معلم

مسابقة 30 ألف معلم
مسابقة 30 ألف معلم

ننشر تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم وهذا بعد الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي، وهذا بعد قرار صدر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث ينشر مسابقة تعيين 30 ألف معلم، من أجل توفير احتياجات المؤسسة التعليمية في مصر من مدرسين لرفع مستوى التعليم.

مسابقة 30 ألف معلم

مسابقة 30 ألف معلم

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن رئيس الجمهورية يولي اهتماما خاصا بالمنظومة التعليمية ويسعى إلى نجاح مشروع تطوير التعليم في مصر وتوفير كافة الإمكانيات، كما ذكر أنه ناقشه فيما تحتاجه المنظومة التعليمية.

ومن أجل سد احتياجات المدارس من عجز في المعلمين، تم إعلان عن مسابقة 30 ألف معلم وستحتاج الدولة لتوفير ميزانية تصل إلى أكثر من مليار جنيه سنويا، وسيستمر العلمية لمدة خمس سنوات مما سوف يؤثر على ميزانية الدولة.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم

كما أكد السيسي أن قرار تعيين 30 ألف معلم سيكون دائم وليس بعقود مؤقتة، حيث أن الهدف الأول هو التقدم بالمنظومة التعليمية ورفع الشأن التعليمي في مصر ومستقبل شبابها.

تخصصات مسابقة 30 ألف معلم

من أجل تحقيق خدمات أنسب لجميع الطلبة تختار وزارة التربية والتعليم الأنسب من المعلمين، حيث تم التشاور بين الرئيس والجهاز المركزي للتنظيم لمعرفة التخصصات المطلوبة وهذا من أجل سد عجز المعلمين في المدارس، حيث يتطلب كل من ( مدرسين فصول ابتدائية – رياض أطفال – مكتبات – أنشطة ومجالات – جميع التخصصات الدراسية للمراحل التعليمية الثلاث) كما مدرسين مواد ( علوم – رياضيات – دراسات اجتماعية – لغة عربية – لغة انجليزية).

شروط مسابقة 30 ألف معلم

من أجل الموافقة على طلب التقديم عليك الإلتزام أو توافر شروط مسابقة 30 معلم بك وهي:

- الأولوية في التقديم لمعلمين المرحلة الإبتدائية.

- أن تكون حاصل على شهادة الـ ICDL

- الموافقة على أن لا ينتدب المعلم أو ينقل بين المديريات أو الإدارات التعليمية لمدة 5 سنوات كاملة.

- يتطلب إتقان اللغة العربية.

رابط تقديم مسابقة 30 ألف معلم

حيث تم أخذ القرارات ومنها التي تخص مسابقة 30 ألف معلم أمس الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022 بدءا من الصيف عام 2022، أي بعد شهربن من الآن، وهذا في اجتماع ضم رئاسة الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية ونائبه أحمد كجوك للسياسات المالية ونائبه إيهاب أبو عيش للخزانة العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر