اعلان

أعظم المهاجرين.. من هي هيرو مصطفى سفيرة أمريكا الجديدة في مصر؟

هيرو مصطفى جارج
هيرو مصطفى جارج

هيرو مصطفى جارج, اسم أصبح يتم تداوله بشكل كبير؛ خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان الولايات المتحدة اختيارها سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية في مصر، وهي أعظم المهاجرين في أمريكا وفق مؤسسة 'كارنيجي'.

هيرو مصطفى جارج هيرو مصطفى جارج

تزكية واختيار

ذلك الإعلان سبقه بيان من قبل البيت الأبيض، قال فيه إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن ترشيحه للدبلوماسية هيرو مصطفى جارج لمنصب السفيرة الأمريكية لدى مصر؛ قبل أن يتم الإعلان رسميا عن كونها سفيرة بالقاهرة.

من هي هيرو مصطفى جارج؟

نشأت هيرو مصطفى جارج، في ولاية داكوتا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على بكالوريوس من كلية العلاقات الخارجية بجامعة جورج تاون، وعلى ماجستير من جامعة برينستون.

هيرو مصطفى جارج هيرو مصطفى جارج

تعليم هيرو مصطفى جارج

حصلت هيرو مصطفى على بكالوريوس الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون، إضافة إلى كونها تتحدث الكردية والعربية والفارسية واليونانية والهندية والبلغارية والبرتغالية.

مناصب شغلتها السفيرة الجديدة

شغلت السفير الجديد لدى القاهرة، منصب نائب مدير مكتب أفغانستان بواشنطن، إضافة إلى عملها كمستشار سياسي لقضايا الشرق الأوسط في مكتب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، ومديرة لشؤون إيران والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية والأردن في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

كما عملت كمدير بمجلس الأمن القومي لقضايا العراق وأفغانستان، والمنسق المدني الأمريكي في الموصل بالعراق، ومسؤول سياسي في اليونان.

هيرو مصطفى جارجهيرو مصطفى جارج

هيرو مصطفى جارج بالوطن العربي

وعملت هيرو مصطفى جارج أيضا في الموصل بالعراق، وبيروت بلبنان، وأثينا باليونان، إضافة إلى عملها كمستشار سياسي في سفارة الولايات المتحدة في نيودلهي بدولة الهند.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)