«جهاز الاتصالات»: 3 شهور لسداد تكاليف تراخيص الجيل الخامس بالدولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز تنظيم الاتصالات، إن الجهاز أمهل شركات الاتصالات العاملة في مصر حتى 3 شهور لسداد تكاليف تراخيص شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس.

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الاتصالات وتشمل فودافون: 48 مليون عميل، واي آند: 31 مليون عميل، واورنج: 29 مليون عميل، ووي : 15 مليون عميل وفقا لإعلان الشركات نفسها.

وقال شمروخ أن تكاليف تراخيص شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس سيتم دفعها بعملة الدولار الأمريكي وذلك على دفعة واحدة 150 مليون دولار.

الجيل الخامس للاتصالات

وأوضح رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن قيمة كل رخصة تسجل نحو 150 مليون دولار إضافة إلى 17.5 مليون دولار قيمة تجديد تراخيص الشبكات القديمة ليصل إجمالي تكاليف تراخيص تكنولوجيا خدمات الجيل الخامس للاتصالات وتجديد تراخيص الشبكات القديمة لشركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق المصرية إلى 675 مليون دولار.

وأوضح شمروخ أن متوسط زمن تشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر يستغرق 6 أشهر لافتاً إلى أن زمن وكثافة التغطية المناطق بشبكات الجيل الخامس قد يختلف من شركة لأخرى حسب المعطيات الفنية والمادية.

تقرير وزارة الاتصالات

وحسب تقرير وزارة الاتصالات خلال يونيو 2024 ارتفع عدد مشتركو الهاتف المحمول في مصر إلى 110.41 مليون خط محمول بنسبة نمو سنوي سجلت 6.5% فيما وصلت نسبة انتشار الهاتف المحمول 101.9% بنسبة نمو سنوي تجاوزت 4.5%.

وجاءت تصريحات المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على هامش توقيع الدفعة الثانية من تراخيص شبكات الجيل الخامس في مصر في مصر وهي : فودافون واورنج واي آند اليوم عقود الدفعة الثانية من الحصول على تراخيص الجيل الخامس بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما وقعت الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عقود ضوابط ومحددات تقديم خدمات الجيل الخامس في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً