اعلان

"أمن البحيرة" يوجه ضربة قاصمة لمافيا الأراضي

الأراضي - أرشيفية
كتب : وكالات

شنت مديرية أمن البحيرة، أمس الاثنين، حملة مكبرة تحت إشراف الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، واللواء علاء الدين شوقي مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، ضربة قاضية "لمافيا الاستيلاء على الأسمدة الزراعية المدعمة من خلال التلاعب في سجلات الأسمدة الزراعية المدعمة في 9 جمعيات للأراضي المستصلحة بمركز بدر.

حيث تبين قيام مسئولي هذه الجمعيات بالاستيلاء على 4550 طن أسمدة زراعية مدعمة للاتجار بها في السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب صغار الفلاحين المستحقين لهذه الكميات.

ويأتي ذلك في إطار جهود ادارة البحث الجنائي برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومن بينها الجرائم التي تتعلق بالسلع والاسمدة الزراعية المدعمة ولضبط حركة الاسواق لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

ووردت معلومات وردت لإدارة البحث الجنائي ومباحث التموين برئاسة العقيد وجدي الصيرفي مدير إدارة شرطة التموين والعميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائي بقيام المسئولين بالجمعيات الزراعية للأراضي المستصلحة بمركز بدر بالاستيلاء على كميات كبيرة من الاسمدة الزراعية المدعمة وبيعها في السوق السوداء لتحقيق ارباح طائلة غير مشروعة.

وأمر اللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة بتشكيل لجنة من "إدارة مباحث التموين، والزراعة، ومديرية التموين، ولجنة الرقابة والمتابعة بالمحافظة.

وقامت اللجنة بمراجعة سجلات مخازن الجمعيات الزراعية والإقرارات التي قدمتها الجمعيات بكميات الأسمدة الواردة ومطابقتها ببيان شركة ابو قير للأسمدة وكروت الشحن وتبين للجنة من الفحص وجود عدة مخالفات جسيمة كالاتي:

مخالفات "بجمعية أم صابر للأراضي المستصلحة" حيث تبين استيلاء كل من قيام " محمد ع ال ر " امين المخازن، "محمد خ ع " مدير الجمعية، "مبروك ح د " رئيس مجلس ادارة الجمعية بالاستيلاء على كمية 100 طن يوريا ،500 طن يوريا مخصوص،750 طن نترات بإجمالي 2250 طن اسمدة زراعية مدعمة.

كما تبين في "جمعية الكفاح للأراضي المستصلحة " قيام كل من "وليد ر م "،"محمود ع م "،"احمد ح م "جميعهم "موقعين بالاستيلاء على كروت الشحن"، وحيد م خ " امين المخازن،" عبد الغنى خ ع "مدير الجمعية، "على ش م "رئيس مجلس ادارة الجمعية بقيامهم بالاستيلاء على 600 طن يوريا ونترات "اسمدة زراعية مدعمة ".

وفى "جميعه التقوى للأراضي المستصلحة" تبين استيلاء كل من "على م ق "الموقع بالاستلام على كروت الشحن، الشحات ع ال "امين المخازن،"سعيد ع ال "مدير الجمعية بالاستيلاء على "600 طن يوريا ونترات "اسمدة زراعية مدعمة.

وكشفت اللجنة في" جمعية البحوث للأراضي المستصلحة" عن تورط كلا من "كارم أ ال" امين مخازن، "طلعت ك م " مدير الجمعية في الاستيلاء على 550 طن اسمدة زراعية مدعمة.

وفى "جمعية الهدى الجنوبى للاراضى المستصلحة" بمركزبدر كشفت اللجنة عن تورط كل من "سعد م ال " الموقع بالاستيلام على كروت الشحن ،" حسنى ع ال" امن المخازن " محمد م م "مدير الجمعية ،" جاد الله م "رئيس مجلس الادارة بالاستيلاء على 250 طن اسمدة زراعية مدعمة والتلاعب في سجلات المخازن من خلال ادراج إذونات لإضافة كميات 200 طن نشادر" ،50 طن يوريا مخصوص بارقام تسلسل مختلفةعن بتسلسل أذونات الإضافة الخاصة بكل صنف .

كما تبين في "جمعية عمر مكرم للأراضي المستصلحة" استيلاء كل من "احمد ع ال" امين المخازن ، "محمد ع " مدير الجمعية ، صلاح ع م" رئيس مجلس الادارة على 100 طن يوريا مخصوص.

وكشفت عمليات فحص اللجنة المشكلة بفحص سجلات "جمعية الأخوة للأراضي المستصلحة " عن تورط كلا من "عبد الوهاب أ ع " امين المخازن ،" حمدى ع ال " مدير الجمعية في الاستيلاء على 100 طن نترات مدعمة .

وفى "جمعية أحمد عرابى للأراضي المستصلحة "بمركز بدر تبين من خلال معاينة وفحص سجلات صادر ووارد الاسمدة الزراعية المدعمة من استيلاء كل من "مجدى م ال" امين المخازن ،" سامى ع ال" مدير الجمعية ، يوسف ع "رئيس مجلس الادارة على 50 طن نترات والتلاعب في سجلات المخازن وذلك بإدراج كمية 50 طن نترات بالسجل كارتة رقم "444549فى 28 \6\2016 بإذن إضافة رقم 46 بيتاريخ 29\6\2016 بعد تقفيل السجل بتاريخ "23\6\2016" وتوقيع لجنة الجرد في 30 \6\2016".

كما تبين من فحص سجلات "جمعية صلاح الدين للأراضي" المستصلحة قيام كل من " محمد ع ط "الموقع بالاستيلام على كروت الشحن، "سامى ع إ" أمين المخازن،" محمد ش د " مدير الجمعية ، "محمد س م " رئيس مجلس الادارة بالاستيلاء على طمية 50 طن أسمدة زراعية مدعمة.

كما تبين للجنة من قيام المسئولين السالف ذكرهم بالاستيلاء على المال العام مستغلين وظائفهم لكونهم موظفين عموميين وإختلاس كميات من الاسمدة الزراعية المدعمة بإجمالى 4550 طن من الاسمدة الزراعية المدعمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً