بي بي سي: قراصنة صينيون يخترقون نظام «القبة الحديدية» الإسرائيلي

صورة تعبيرية

أكدت شبكة "بي بي سي" الدولية، اليوم الأربعاء، أن قراصنة الكترونيين تمكنوا من الاستيلاء على عدة وثائق عسكرية سرية من شركتين حكوميتين إسرائيليتين طورتا نظام الدفاع الصاروخي المعروف بـ "القبة الحديدية"، وذلك اعتمادًا على ما تم نشره على مدونة براين كريبس لشؤون الأمن منذ أيام.

ونفت الشركتان أن تكون الشبكات الخاصة بهما قد تعرضت للاختراق، غير أن الفريق الذي اكتشف الاختراق مكن بي بي سي من الاطلاع على تقرير استخباراتي يشير إلى مئات الملفات التي تم نسخها، وتتعلق الوثائق التي سرقت على مدار أشهر بـ "صواريخ أرو 3، طائرات بدون طيار، قذائف".

وتتبعت شركة CyberESI أنشطة قراصنة الإنترنت على مدار8 أشهر في الفترة ما بين عامي 2011 و2012، موضحة أن البيانات التي سعى القراصنة وراءها كانت معلومات ذات صلة القبة الحديدية.

وكان تقرير شركة سايبر إنجنيرنغ إي إس آي، الذي أعد في 2013، قد أشار إلى أن الهجمات حدثت باستخدام أدوات معقدة كالتي يستخدمها قراصنة الإنترنت الصينيون لاختراق شركات الدفاع الأمريكية وهي الهجمات التي تنفي الحكومة الصينية تورطها فيها.

وقالت الشركة إن "البيانات التي جمعتها تتضمن إشارات قوية إلى أن القائمين على تلك الهجمات من الصين".

وجاء في تقرير الشركة أيضا أن "طبيعة البيانات المسربة والنشاط الذي تعمل به تلك الشركات يرجح أن قراصنة إنترنت صينيين كانوا يسعون للحصول على المعلومات ذات الصلة بنظام الدفاع الجوي الإسرائيلي المعروف بالقبة الحديدية." سرقة كم هائل من البيانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram