اعلان

خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019.. جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس

صورة أرشيفية

خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019، ينتظر طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات الفنية فتح باب الإطلاع على خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019 في العديد من الجامعات، حيث يلجأ الطلاب إلى الالتحاق بهذه المدن الجامعية، نظرا لأنها تسهل عليهم مشقة السفر وتعبه، وتوفر لهم الكثير من الوقت في الذهاب إلى الجامعة، كما أنها توفر لهم كافة الخدمات داخلها وكأنها بيته الثاني، ويوجد لكل جامعة حكومية مصرية مدينة جامعية خاصة بها، وتختلف كل جامعة عن الأخرى في خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019، وتختلف أيضا في توفير الخدمات داخل كل واحدة منهم، ولكن جميع هذه المدن الجامعية يكون هدفها الأساسي هو تقديم أفضل خدمة ممكنة من أجل راحة الطالب أو الطالبة والتفكير في تحقيق حلمهم الدراسي، ومعًا أعزائنا الطلبة والطالبات سوف نتعرف سويًا هذا التقرير عن خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019 بالتفصيل لكل من جامعة القاهرة وجامعة عين شمس وجامعة حلوان.

خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019

"جامعة القاهرة"

صرح الدكتور محمد عثمان الخشن رئيس جامعة القاهرة، أنه قد تم فتح باب التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019، في بداية شهر أغسطس المقبل، مضيفًا أن الجامعة تعمل على توفير كافة الخدمات اللوجستية بالمدن الجامعية، من أجل تقديم أفضل الخدمات للطلاب. سوف نتعرف الآن على خطوات تسجيل طلب الالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة والمستندات المطلوبة، وهذه الخطوات تتمثل في:

• يقوم الطالب المستجد أو القديم بزيارة الموقع الإلكتروني للمدينة، وملئ استمارة التقديم بنفسه، ويتحمل مسئولية دقة البيانات الواردة بها كاملة، ثم يطبعها بعد ذلك.

• يقوم الطالب بطبع ملف الالتحاق بالمدن الجامعية المتاحة على الموقع، ويستوفي كافة البيانات والأختام المطلوبة بها.

• القيام بتسليم الاستمارة والملف المطبوعين إلى منافذ الاستلام بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة.

• يجب على الطالب استيفاء كافة الأوراق الرسمية، ويراعى أن يكون مع الطالب الأوراق التالية، وهي إيصال كهرباء أو غاز حديث لا يزيد عن 6 أشهر، وصورة بطاقة الشخصية للطالب وولي أمره ويجب أن تكون سارية، ويتم استلام ملفات الطلاب المقبولين للسكن بالمدينة عقب صدور النتيجة.

خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019

ثانيًا: جامعة عين شمس

تعتبر جامعة عين شمس من أوائل الجامعات الحكومية المصرية وأفضلهم، حيث يتوافد عليها الطلاب من كافة المحافظات من أجل تحقيق حلمهم الدراسي، وتوفير تعب السفر يوميا إلى الجامعة، لذلك يقوم الطلاب البنين والبنات بالالتحاق بالمدينة الجامعية لجامعة عين شمس.

خطوات وشروط الالتحاق بالمدينة الجامعية بعين شمس

يجب توافر العديد من الشروط بالطالب الذي يرغب في الالتحاق بهذه الجامعة، وتتمثل هذه الشروط في:

• يجب أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة.

• يجب حصول الطالب على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى، على أن يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس.

• يجب على الطالب ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات أو لائحة المدن الجامعية.

• يجب أن يكون الطالب قد سدد الرسوم الدراسية بالكلية المقيد بها، وألا تكون عليه مستحقات مالية للمدن الجامعية أو الكلية أو الجامعة.

• ويجب أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

خطوات وشروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019

ثالثًا: جامعة حلوان"

سوف نقوم بتوضيح شروط التقديم للمدن الجامعية لعام 2018/2019 لجامعة حلوان، للطلاب الجدد والقدامى وهى:

• يجب أن يكون الطالب من الطلاب المقيدين المنتظمين كليات الجامعة.

• يجب أن لا يكون الطالب من سكان القاهرة الكبرى وأن يكون حاصلاً على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى.

• يجب أن يكون الطالب سدد الرسوم المستحقة عليه سواء للكلية أو المدينة الجامعية.

• ألا يكون حكم على الطالب بإحدى العقوبات التأديبية الواردة في المادة "126" من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً