اعلان

مباراة الأهلي والترجي.. أسلحة الشياطين الحمر أمام الفريق التونسي

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، غدًا الجمعة، نظيره الترجي التونسي، على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويأمل جمهور الفريق الأحمر، في التتويج باللقب الغائب عن خزائن القلعة الحمراء منذ عام 2013.

وبالرغم من أن المهمة تبدو صعبة أمام الفريق التونسي، إلا أن فرص الأهلي في الفوز بمباراة الغد كبيرة، لامتلاكه أكثر من سلاح:

باتريس كارتيرون

في بداية دور المجموعات، فقد الأهلي 4 نقاط مع مدربه السابق حسام البدري، حيث تعادل مع الترجي بالقاهرة، وخسر من كمبالا سيتي في أوغندا، ولكن مع قدوم المدير الفرنسي باتريس كارتيرون إلى صفوف القلعة الحمراء، تغير الوضع بالكامل، فالفريق نجح في جمع 12 نقطة كاملة، ليتصدر مجموعته.

الفرنسي الذي أشرف على فريق مازيمبي الكونغولي وتوج معهم باللقب الإفريقي، عارف بخبايا كرة القارة السمراء، وبالرغم من رحيل نجم الفريق الأول عبدالله السعيد، وإصابة النيجيري جونيور أجاي، إلا أنه استخدم الأوراق التي بين يديه، للوصول إلى النهائي، الذي من المتوقع أن يكون له دورًا كبيرًا.

خبرات اللاعبين

يملك الأهلي ترسانة من اللاعبين ذوي الخبرة الكبيرة، ليس فقط في البطولات الإفريقية، بل في المباريات النهائية، فمتوسط الميدان حسام عاشور، والظهير الأيمن أحمد فتحي، وصانع الألعاب وليد سليمان، خاضوا أكثر من نهائي منذ 2005، كما أن معظم اللاعبين الباقيين، لعبوا نهائي العام الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي.

الجمهور

بعد موافقة الأمن على حضور أكثر من 50 ألف متفرج المباراة، ونفاذ التذاكر بعد أيام من طرحها، سيكون الجمهور المساند رقم واحد للقلعة الحمراء في اللقاء الصعب.

تألق وليد سليمان

يمر وليد سليمان في أفضل فتراته مع الأهلي، فبعد رحيل السعيد، استخدم كارتيرون اللاعب صاحب الـ33 عامًا، في مركز صناعة اللعب، الأمر الذي أجاد فيه الأخير بشكل كبير، كما أن اللاعب قد وصل لمرحلة النضج التهديفي، فأصبح يسجل بالرأس، ويزيد في منطقة جزاء الخصم، بالإضافة إلى دوره الرئيسي وهو صناعة الأهداف لزملائه.

اقرأ أيضًا: مباراة الأهلي والترجي .. الأرصاد الجوية تحذر جمهور الأحمر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة