اعلان

خبرة 30 عامًا ورافع أمام "الجنائية الدولية".. محامٍ مصري من بين المدافعين عن المتهمين في قضية اغتيال الحريري

رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الأسبق
رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الأسبق
كتب : وكالات

أوكلت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي إلى محامين عرب وأجانب لتمثيل مصالح المتهمين في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري. ومن هؤلاء المحامين محامٍ مصري يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاما، وقد رافع أمام محاكم محلية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وبحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، فقد عينت المحكمة هؤلاء المحامين، ذلك أن المتهمين، وهم أعضاء في ميليشيات حزب الله، يحاكمون غيابيا، فهم لم يشاهدوا في مكان عام منذ سنوات طويلة، ورفضت الميليشيات تسليمهم.

ولم يعترف أي منهم بالتهم الموجهة إليه ولم يوكلوا محامين للدفاع عن مصالحهم، مما دفع المحكمة اختيار عدد من المحامين، حرصا على سلامة الإجراءات القانونية.

والمحامي المصري هو ياسر حسن، وهو يمثل مصالح المتهم حسين حسن عنيسي منذ أكتوبر 2011، ويتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاما في مجال تمثيل المتهمين والمتضررين في الإجراءات الجنائية والإجراءات المستندة إلى حقوق الإنسان. وقد رافع أمام محاكم محلية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما يشمل محاكم مصر، ولبنان، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة.

وأدرج اسم حسن في قائمة محامي الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان عام 2010. ورافع كذلك أمام المحكمة الجنائية الدولية دفاعا عن أفراد متهمين بارتكاب جرائم دوليّة، بما يشمل الجرائم ضدّ الإنسانية وجرائم الحرب.

ومن بين المحامين الآخرين الموكلين بالدفاع عن المتهمين في قضية اغتيال رئيس وزراء الأسبق رفيق الحريري، يوجد أيضا محمد عويني، وهو يمثل مصالح المتهم حسن مرعي منذ ديسمبر 2013. و إميل عون، ويمثل مصالح المتهم سليم عياش. وجاد خليل، وهو يدافع عن مصالح المتهم حسن مرعي.

وهناك محامو دفاع أجانب أيضا مثل: الفرنسية أَنتا جيسيه، و الأمريكي توماس هانيس، والأمريكي تشاد ميير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار