اعلان

ألمانيا تصف تصريحات ترامب بشأن التصويت في الانتخابات مرتين بـ"الشائنة"

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

انتقد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإتباع سلوك "شائن" في المعركة الانتخابية الأمريكية، وعلق ماس على ذلك في تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية : "إنه أمر مثير للقلق أن رئيسا أمريكيا يعتقد أنه بحاجة لمثل هذا الشيء".

وأكد الوزير الاتحادي أنه يعول على حكمة الأمريكيين وحسهم السليم، "كي تخفق المحاولة الشائنة لزرع الشكوك حول صحة الانتخاباب".

وخلال زيارة قام بها ترامب إلى ولاية كارولينا شمالي البلاد، يوم الأربعاء الماضي، اقترح الرئيس أن يدلي الناخبون بأصواتهم مرتين.

وبموجب القانون الأمريكي، فإن الناخب الذي يدلي يصوته أكثر من مرة قد يتعرض لغرامة عشرة آلاف دولار، أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

وكتب ترامب في سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"لكي تتأكد من أن صوتك مهم، ويتم احتسابه، قم بالتوقيع، وأرسل ورقة الاقتراع الخاصة بك عبر البريد في أقرب وقت ممكن".

وأضاف ترامب:" في يوم الانتخابات، أو عند التصويت المبكر، اذهب إلى مركز الاقتراع الخاص بك لمعرفة ما إذا كان قد تم احتساب وعد صوتك الذي أرسلته عبر البريد أم لا؟ فإذا تبين لك أنه تم احتسابه، لن يمكنك التصويت وسيكون التصويت عبر البريد قد سار بشكل سليم. وإذا تبين لك أنه لم يعد، قم بالتصويت".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الكنيست يصادق على مشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية للفلسطينيين بالقدس