اعلان

رئيس مجلس السيادة السوداني يُعلق على تصريحات ترامب بشأن "قائمة الإرهاب"

البرهان
البرهان
كتب : وكالات

ثمن رئيس مجلس السيادة في السودان، عبدالفتاح البرهان، اليوم الإثنين، تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن استعداد واشنطن لـ رفع اسم الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال 'البرهان': 'أود أن أعبر عن عظيم تقديري و تقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترامب وللإدارة الأمريكية، لإقدامهم على اتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة اسم السودان من قائمة الدول التي ترعى الإرهاب'.

وأضاف:'يتأكد من خلال هذه الخطوة التقدير الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان و لنضال وتضحيات الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة'.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن قبل قليل أن واشنطن سترفع اسم الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب، بعد أن تدفع الحكومة السودانية 335 مليون دولار تعويضات لعائلات الضحايا الأميركيين المتضررين.

وفي نفس السياق قال وزير الإعلام السوداني، فيصل محمد صالح، في تصريحات صحفية، 'رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب يؤذن ببدء مرحلة جديدة وتمثل نقلة كبيرة جدا'.

ودخل السودان تصنيف قائمة الدول راعية للإرهاب في عهد رئيسه المخلوع عمر البشير، بعد اتهام الخرطوم بالضلوع في تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا والتي راح ضحيتها ما يقرب من 224 شخصًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي