اعلان

الانتخابات الأمريكية.. ماذا يحدث إذا لم يكن هناك فائز واضح؟

 ترامب وبايدن
ترامب وبايدن
كتب : سها صلاح

إذا لم تكن هناك نتائج واضحة في 3 نوفمبر، فيجب الانتظار أياما، أو أسابيع، حتى ينتهي فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ومن الطبيعي ألا يتم فرز جميع الأصوات في الليل ولكن هذا العام قد يستغرق الأمر وقتا أطول، وبالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك نزاعات قانونية ستزيد من حالة عدم اليقين وقد تعني أن المحاكم ربما تلعب دورا في حسم النتائج.

ستغلق مراكز الاقتراع في ولاية كارولينا الشمالية في الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (00:30 بتوقيت غرينتش) حيث يشير وجود عدد كبير من الناخبين الذين يدلون بأصواتهم بشكل شخصي في وقت مبكر إلى أن التوقعات يمكن أن تأتي بسرعة، وقد فاز دونالد ترامب بهذه الولاية بفارق ضئيل في عام 2016، وقد يعني فوز ترامب أو بايدن هنا ليلة طيبة.

وبعد فترة وجيزة وفي تمام الساعة 20:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (01:00 بتوقيت غرينتش)، ستغلق آخر مراكز الاقتراع في فلوريدا. لقد تم الفوز بالانتخابات وخسارتها في هذه الولاية التي تمثل ولاية متأرجحة وإحدى ساحات المعركة لحسم التنافس، وقد يكون الأمر نفسه صحيحا هذا العام. ملاحظة للحذر: سيتم الإبلاغ عن نتائج فرز بطاقات الاقتراع الشخصية والبريدية المبكرة أولا في فلوريدا، ومن المرجح أن تكون هذه في صالح بايدن.

وفي الساعة 21:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (02:00 بتوقيت غرينتش)، ستغلق مراكز الاقتراع في ولاية أريزونا، حيث بدأ المسؤولون بالفعل في فرز الأصوات في 20 أكتوبر. لقد انتصر ترامب هنا في عام 2016، لكن استطلاعات الرأي تمنح بايدن الآن تقدما كبيرا. وفي أريزونا، مثل فلوريدا، قد تفضل النتائج الأولية بايدن، الذي يميل أنصاره أكثر إلى التصويت مبكرا أو عن طريق البريد.

وفي عدد من الولايات الأخرى، لن يقوم المسؤولون بفرز بطاقة اقتراع واحدة حتى 3 نوفمبر، وهذا يعني أنه سيتعين علينا انتظار عدد من الولايات المتأرجحة، والتي تعتبر نتائجها حاسمة للحصول على صورة واضحة للبلاد.

وفي ولاية أوهايو ستغلق صناديق الاقتراع في الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (00:30 بتوقيت غرينتش). وسيقدم المسؤولون النتائج الأولية في يوم الانتخابات، ولكن بعد ذلك لن يتم الإعلان عن أي عمليات فرز أخرى حتى يتم اعتماد النتائج النهائية، والتي يجب إتمامها بحلول 28 نوفمبر الجاري. وأوهايو ليست مجرد ولاية متأرجحة بل هي الولاية التي تتنبأ أيضا بالرئيس، فلقد دعمت الفائز في كل انتخابات رئاسية باستثناء عملية انتخابية واحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

وستغلق صناديق الاقتراع في ولاية بنسلفانيا الساعة 20:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (01:00 بتوقيت غرينتش) يوم الانتخابات. وسيمر الطريق المحتمل للمرشحين إلى البيت الأبيض عبر هذه الولاية التي تشكل ساحة معركة، فهي المكان الذي ولد فيه بايدن والذي فاز به ترامب في عام 2016 بنقطة مئوية واحدة.

وفي كل من ولايتي ويسكونسن وميتشيجان، وستغلق صناديق الاقتراع الساعة 21:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (02:00 بتوقيت غرينتش)، وقد عمل الديمقراطيون بجد في ويسكونسن بعد خسارة هيلاري كلينتون بهامش ضئيل هناك في عام 2016، وتعطي بعض استطلاعات الرأي الآن بايدن الصدارة، لكن الولاية لا تزال تعد متأرجحة وساحة معركة للحسم، كما ستخضع ولاية ميتشيجان المجاورة، وهي ولاية متأرجحة أخرى، للمراقبة عن كثب، ويُنظر إليها على أنها حاسمة في فوز كل من بايدن وترامب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك