اعلان

هل يقر ترامب بالهزيمة؟.. نتائج الانتخابات الأمريكية تكشف عن تغيير اجتماعي

ترامب
ترامب

يفاجئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرأى العام خارج وداخل بلاده كل يوم بتشبثه بمنصبه وإدعائه بأنه الفائز الحقيقي في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، على الرغم من إصرار ترامب على أنه الفائز في الانتخابات وأن المرشح الديمقراطي جو بادين سرق منه الفوز.

إلا أن مجلة تايم الأمريكية قالت في تقرير لها تعليقا على ما يقوم به ترامب إن هناك أكثر من دليل على دحض كل مزاعم الرئيس دونالد ترامب التي لا أساس لها بشأن حدوث تزوير الناخبين على نطاق واسع ، ووصفت مجلة تايم الانتخابات الأمريكية الأخيرة بأنها كانت الأكثر أمانًا في التاريخ الأمريكي".

على الرغم من نجاح ترامب في تنظيم مظاهرات مؤيدة لمزاعمه في أنه الفائز الحقيقي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية على حد قوله.

من ناحيته علق ادموند غريب، الخبير في الشئون الأمريكية على ما يقوم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقول بأن هذه الآليات التي يصفها الرئيس دونالد ترامب بأنها غير عادلة هى نفسها التي استخدمها دونالد ترامب من قبل للفوز في الانتخابات الرئاسية السابقة أمام منافسه الديمقراطي في ذلك الوقت هيلاري كلينتون.

لكن غريب اعتبر في نفس الوقت أن ترامب قد يقر في نهاية المطاف بهزيمته لكن سوف يبقى في المشهد السياسي الأمريكي.

وأشار غريب إلى أن أهم ما أسفرت عنه نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة ليس فقط فوز جو بايدن على منافسه الرئيس ترامب، بل أنها أسفرت في حقيقة الأمر عن كشف مفاجئ لحجم التغيير الاجتماعي الهائل الذي انتاب بنية الحزب الديمقراطي وفقا لقواعده الشعبية، بحيث ما ظهر في حقيقة الأمر أن السود والملونون والناخبين من أصول آسيوية ولاتينية قد أصبح لهم القدرة على التأثير في الداخل الأمريكي بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram