اعلان

الخليج الإماراتية: الوجود المصري في ليبيا مهم خلال هذه المرحلة

رئيسا وزراء مصر وليبيا
رئيسا وزراء مصر وليبيا
كتب : وكالات

سلطت صحيفة "الخليج" الإماراتية، اليوم الخميس، الضوء على زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إلى ليبيا لدعمها على تحقيق مخرجات خارطة الطريق التي تعهدت السلطة الليبية بتنفيذها.

وتحت عنوان "مصر في ليبيا"، قالت الصحيفة إن ليبيا تشكل العمق الغربي لمصر، وتعتبر جزءاً من أمنها القومي، وأضافت الصحيفة أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع 11 وزيراً إلى طرابلس، تأتى لتشكل علامة فارقة في العمل السياسي، ووعياً بأهمية العلاقات مع هذا البلد الذي يتقاسم معه الحدود على طول أكثر 1100 كيلومتر، خاصة في ظل المرحلة الانتقالية التي تعيشها ليبيا .

وأكدت أن الوجود المصري في ليبيا مهم في هذه المرحلة حيث تحتاج ليبيا إلى كل الدعم والمساعدة لتحقيق مخرجات خارطة الطريق التي تعهدت السلطة الليبية تنفيذها، وصولاً إلى إجراء انتخابات عامة في 24 ديسمبر المقبل.

ويذكر أن زيارة رئيس الوزراء، أسفرت توقيع 11 مذكرة تفاهم شملت مجالات الصحة، والعمل، والتأهيل، والقوة العاملة، والهجرة، والكهرباء، والاتصالات، والاستثمار، والبنى التحتية، كما تم الاتفاق على إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً