اعلان

6 تقاليد رمضانية مختلفة من جميع أنحاء العالم (صور)

رمضان حول العالم
رمضان حول العالم
كتب : سها صلاح

رمضان هو شهر يوحد كل مسلم على وجه الأرض ، وبينما نصوم جميعًا في الصباح ونركز على إيماننا ، لكل بلد ثقافته الفريدة وتقاليده المتميزة للاحتفال برمضان بطرق مختلفة.

هنا في مصر ، لدينا فوانيسنا (الفانوس) ، الطبال (المسحراتي) ، مدفعنا (مدفع الإفطار)، والبعض الآخر لديهم أشياء مختلفة للاحتفال بها، تعرف على أكثر التقاليد الرمضانية إثارة للاهتمام من جميع أنحاء العالم.

إندونيسيا

تتمتع الينابيع الساخنة في إندونيسيا بأهمية روحية وثقافية كبيرة جدًا ، خاصة في جزيرة جاوة، لذا عند مزج الثقافة بالدين ، قبل شهر رمضان مباشرة ، يذهب المسلمون ويؤدون تقليدًا يسمى 'بادوسان' والذي يعني الاستحمام بالجاوية.

يذهبون إلى بعض الينابيع الحارة ، ويطهّرون أنفسهم هناك ، ليغتسلوا استعدادًا للشهر الكريم، تختلف هذه الينابيع الساخنة في الأشكال والأحجام ، بعضها في بحيرات ، والبعض الآخر تم تحويله إلى حمام سباحة مثل الهيكل لتسهيل واستيعاب عدد الأشخاص القادمين.

رمضان حول العالم

لبنان

إذا كنت تعتقد أن إطلاق المدفع يرمز إلى انتهاء الصيام كان فقط في مصر ، فكر مرة أخرى ، بينما نعم ، نشأ في مصر منذ أكثر من 200 عام ، وقد وصل إلى نصيبه العادل من الدول، ومن بينها لبنان.

رمضان حول العالم

الإمارات

أفضل طريقة لوصفها ، هي نسخة شرق أوسطية من الحيلة أو الحلوى. في منتصف شعبان قبل رمضان بقليل ، يحتفل الأطفال في الإمارات بـ 'حق الليلة' حيث يرتدون الألوان الزاهية ، ويذهبون من باب إلى باب ، وهم يهتفون 'أعطنا وجزاكم الله خيرًا وساعدكم على زيارة المنزل. الله في مكة '.

الشخص الذي يغني عادة يقدم الحلويات والمكسرات. الفكرة كلها تذكير الناس بوقت أبسط ، وتعليم الأطفال عن رمضان والصيام.

رمضان حول العالم

الكويت

يشبه 'قرقيعان' في الكويت إلى حد بعيد 'حق الليلة' ، ولكن عادة ما يتم الاحتفال به في منتصف شهر رمضان لمدة ثلاثة أيام ، ويرتدي الأطفال ملابس تقليدية.

كما أنهم يغنون أغانٍ مختلفة ، فهناك أغنية للأولاد وأغنية للفتيات ، وعادة ما يتم تغيير بعض الكلمات لتشمل الشخص الذي غنى له. بالطبع يتعلم الأطفال الصيام ، ويكافئون بالشوكولاتة والحلويات.

رمضان حول العالم

بنغلاديش وباكستان والهند

عشية عيد الفطر ، بعد شهر رمضان مباشرة ، يتم الاحتفال بـ 'Chaand Raat' التي تعني 'الليلة مع اكتمال القمر'. نزل الأصدقاء والعائلات إلى الشوارع للاحتفال بالقمر ، وتأكيد انتهاء شهر رمضان والاحتفال به.

عادة ما تزين النساء أيديهن بالحناء. تظل المتاجر والمحلات التجارية مفتوحة حتى الصباح الباكر وتقدم الحلويات وخيارات التسوق.

رمضان حول العالم

تركيا

تشبه إلى حد بعيد 'السحراتي' المصرية ، عازفو الطبول الأتراك ، الذين يقرعون طبولهم ذات الوجهين في الشوارع لتذكير الناس بتناول السحور والصلاة.

كانوا يرتدون ملابس تقليدية ، بما في ذلك الطربوش ، ويغنون في الشوارع أيضًا ، ويطرقون أبواب الناس مرتين في رمضان ، ويطلبون 'بهشيش' أو إكرامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن