اعلان
اعلان

منظمة فرنسية: مصر عادت بقوتها وتعيد تشكيل المنطقة وندعمها في أزمة سد النهضة

مشروع سد النهضة
مشروع سد النهضة
كتب : وكالات

أعلنت المنظمة الفرنسية المصرية لحقوق الانسان - الأوفيد " فرانكوايجيبسيان" عن ترحيبها بزيارة وزير الخارجية الأمريكي " انتوني بلينكن " للقاهرة ولقاء الرئيس " عبد الفتاح السيسي".

وقالت المنظمة - في بيان صادر عنها من باريس - إن مصر عادت لدورها الريادي والمحوري في المنطقة، وتعيد ترتيب الأوراق وصياغة مستقبل الشرق بفضل قيادتها القوية الواعية ، وهو ما أكدته الادارة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس المصري في الزيارة .

أعلن " جون ماهر "- رئيس الأوفيد - دعمه للقيادة المصرية في جهودها التي تتخذها لحماية استقرار وأمن المنطقة العربية ، وإطفاء النيران المشتعلة في فلسطين واسرائيل ونجاحها في قيادة دفة الأمور للاستقرار بعقد هدنة لحقن الدماء بين الطرفين ، وهو ما يؤكد قوة ومكانة مصر في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ، وامتلاكها مفاتيح حل الصراع.

أكد " ماهر " أن زيارة " بلينكن " لمصر اعتراف من من جانب الادارة الأمريكية أن مفاتيح التهدئة وادارة المنطقة تنطلق من القاهرة ، فضلاً عن تطرق اللقاءات للنقاش حول قضية سد النهضة وضرورة الوصول لحلول مرضية لا تضر مصر ولا السودان.

طالب "ماهر" المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الحق المصري في مياه النيل وعدم المساس بحقوق مصر المائية ، مؤكداً أن " الأوفيد " ستتخذ خطوات في البرلمان والاتحاد الاوروبي وجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة بجنيف، لدعم دور مصر في الاحتفاظ بحقوقها التاريخية في مياه نهر النيل دون المساس بها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان