اعلان

أمريكا ترفض مقترحا بولنديا بتقديم مقاتلات «ميج-29» لأوكرانيا عبر واشنطن

مقاتلات
مقاتلات
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة تعتبر عرض بولندا بتسليم قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا مقاتلات “ميج-29” بولندية بغية إرسالها إلى أوكرانيا مقترحاً “غير قابل للتطبيق”.

وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، ستيف كيربي: “سنواصل التشاور مع بولندا ومع حلفائنا الآخرين في حلف شمال الأطلسي حول هذه المسألة وحول ما تطرحه من تحديات وصعوبات لوجستية، لكنّنا لا نعتقد أنّ مقترح بولندا قابل للتطبيق”.

واعتبر كيربي أنّ احتمال وضع مقاتلات بتصرّف الولايات المتحدة وانطلاقها من قاعدة أمريكية لقوات حلف شمال الأطلسي وتحليقها في مجال جوي متنازع عليه مع روسيا “يثير قلقاً جدّياً لدى حلف شمال الأطلسي بأسره”.

وأشار في تغريدة له على تويتر: “تثير احتمالية مغادرة طائرات مقاتلة تحت تصرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية من قاعدة الولايات المتحدة/الناتو في ألمانيا لتطير في المجال الجوي المتنازع عليه مع روسيا حول أوكرانيا مخاوف جدية لحلف الناتو بأكمله”.

وأضاف: “ببساطة، ليس من الواضح لنا أن هناك سببًا منطقيًا لذلك/ وسنواصل التشاور مع بولندا وحلفائنا الآخرين في الناتو حول هذه القضية والتحديات اللوجستية الصعبة التي تطرحها، لكننا لا نعتقد أن اقتراح بولندا يمكن الدفاع عنه”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً