اعلان

بعد اقتحامه.. مفتي القدس يدعو الفلسطينيين لشد الرحال للمسجد الأقصى

مفتي القدس
مفتي القدس
كتب : وكالات

وجه مفتي القدس دعوته اليوم الجمعة للفلسطينيين كافة بشد الرحال للمسجد الأقصى بعد الاقتحام الوحشي من قبل قوات الاحتلال.

وأفاد مراسل قناة "الغد" من أمام حاجز قلنديا، أن الجنود الإسرائيليين يقومون بعملية تفتيش وتدقيق للنساء اللواتي يردن الدخول إلى مسجد الأقصى المبارك، لافتا إلى أن ما يحدث في القدس هو بمثابة اعتداء كبير، حيث أصيب ما يقرب من 90 فلسطيني داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح، أنه تم تقييد 40 شاب فلسطيني من قبل الضباط الإسرائيليين، إذ قاموا بالاعتداء على هؤلاء الشباب وبعد منعهم من الاعتكاف داخل المسجد الأقصى.

وقال، إن المستوطنين وجهوا دعوات عبر مواقعهم تستهدف تقديم القرابين، على خلاف ما تحدثت عنه الشرطة الإسرائيلية بأنه لا توجد محاولة لاقتحام المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن ما يريده المستوطنين الدخول إلى عمق المسجد الأقصى المبارك، وتقديم القرابين، مؤكدا أن الإقبال الفلسطينيين من مختلف أنحاء الضفة الغربية، حيث يسمح فقط للنساء بالدخول حسب التعليمات الإسرائيلية، وسط تشديدات لدخول مدينة القدس المحتلة.

وقال، إن الرجال التي تتخطى أعمارهم ال50 عاما يسمح لهم بالدخول، لكن من هم دون ذلك يجب أن يحصلوا على تصريح للدخول، وهو ما يصعب القيام به.

وأصيب أكثر من تسعين فلسطينيا إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

يأتي ذلك بعدما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية تجاه المصلين، كما قامت قوات الاحتلال بإخلاء باحات المسجد، وأغلقت كافة البوابات المؤدية إليه، باستثناء باب حطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً