اعلان

"الموت لرئيسي".. احتجاجات عارمة جنوب إيران جراء "أزمة مياه" (فيديو)

ايران
ايران
كتب : وكالات

تعاني مدينة شهر كرد ، عاصمة محافظة جهار محال وبختياري، الواقعة جنوب غرب إيران، لليوم العاشر على التوالي من أزمة انعدام المياه الصالحة للشرب.

وخرج سكان المدينة في احتجاجات شعبية عارمة، اليوم الثلاثاء، في الشوارع وأمام مبنى الحكومة المحلية في شهر كرد وسط شعارات مناهضة لحكومة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون إيرانيون المحتجين وهم يهتفون 'الموت لرئيسي، وعار على المسؤول إذا لم يترك الكرسي'.

كما أظهرت مقاطع أخرى المحتجين وهم يرددون شعارات تؤكد مواصلة الاحتجاجات، قائلين 'لا تنال الحقوق إلا بالاحتجاج والنزول للشوارع'.

مفاوضات فيينا.. إيران ترد 'كتابيا' على المقترح الأوروبي

كما تحدثت مواقع إخبارية مقربة من الإصلاحيين عن انتشار أمني واسع في مدينة شهر كرد التي يبلغ عدد سكانها قرابة 200 ألف نسمة.

وطالب المحتجون الذين نظموا وقفة احتجاجات أمام مبنى الحكومة المحلية باستقالة حاكم مدينة شهر كرد عبدالعلي أرزنع.

ولليوم العاشر على التوالي، تعاني مدينة شهر كرد والقرى القريبة منها من أزمة عدم توفر المياه الصالحة للشرب.

وكان وزير المياه والطاقة الإيراني، علي أكبر محرابيان، قد تعهد خلال زيارته لمدينة شهر كرد أمس بحل أزمة المياه الصالحة للشرب خلال اليومين المقبلين.

وبررت السلطات الحاكمة في إيران أزمة انعدام المياه الصالحة للشرب في مدينة شهر كرد بسبب الفيضانات التي شهدتها المدينة مؤخراً التي أسفرت عن زيادة الملوحة في مياه نبع كوهرانج التي تعد من أهم الينابيع الحيوية في محافظة جهار محال وبختياري.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية 'إيسنا'، إنه بالإضافة إلى مدينة شهر كرد هناك 34 قرية تعاني للأسبوع الثاني على التوالي من أزمة عدم توفر مياه الشرب.

WhatsApp
Telegram