اعلان

"جون كيري" يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي

جون كيري المبعوث الأمريكى للمناخ
جون كيري المبعوث الأمريكى للمناخ
كتب : وكالات

أكد جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ في تصريحات لـصحيفة "العين الإخبارية"، أن دولة الإمارات تقود جهود مكافحة التغير المناخي بجرأة كبيرة، وهي تبذل في سبيل ذلك جهودا استثنائية، .

كما أشاد المرشح السابق في انتخابات الرئاسة الأمريكية باستثمارات الإمارات الغزيرة لتعزيز الطاقة النظيفة رغم ريادتها في قطاع النفط والغاز.

وقال كيري، في تصريحات من العاصمة الأمريكية واشنطن، إن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لمواجهة التغير المناخي هي جهود استثنائية بالنسبة لدولة رائدة في إنتاج النفط والغاز، مشيرا إلى أن أبوظبي في الصدارة عندما يتعلق الأمر بالاستثمارات التكنولوجية لمواجهة التغيرات المناخية وخفض الانبعاثات.

وتمتلك دولة الإمارات سجلاً حافلاً في العمل المناخي والتعاون متعدد الأطراف، وتستضيف المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، وكانت أول دولة في المنطقة توقع وتصادق على اتفاقية باريس، وكذلك أول دولة في المنطقة تلتزم بخفض الانبعاثات في جميع القطاعات الاقتصادية ضمن التزاماتها المحددة وطنيا.

وأوضح كيري، الذي سبق له أن شغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة خلال الفترة من 2013 إلى 2017، أن دولة الإمارات تقود جهود مواجهة التغير المناخي بشكل رائد وجريء للغاية، مشيرا إلى أن الحكومة الإماراتية دفعت كافة المؤسسات للانخراط في العمل من أجل التحول إلى طاقة جديدة ومستقبل أفضل.

ووسعت دولة الإمارات طاقتها المتجددة 200 ضعف على مدى السنوات العشر الماضية من خلال جهودها، التي شملت بناء ثلاث محطات للطاقة الشمسية تعدّ من بين الأكبر والأقل تكلفة في العالم.

و قدمت الإمارات تمويلات ومساعدات لمشاريع الطاقة النظيفة في القارات الـ6، بما في ذلك 31 دولة جزرية صغيرة نامية في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، إضافة إلى عدد متزايد من المشاريع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram