اعلان

سيناتور أمريكي شارف على التسعين عاما يفوز بولاية ثامنة بمجلس الشيوخ

تشاك غراسلي
تشاك غراسلي
كتب : وكالات

ضمن السوابق والمفارقات التي شهدتها الانتخابات الأمريكية، نجح السيناتور الجمهوري عن ولاية أيوا الأمريكية، تشاك غراسلي، البالغ من العمر 89 عاما، في اقتناص المقعد لولاية ثامنة حيث يشغله منذ العام 1981.

ووفق قناتي "إن بي سي" و"سي بي إس"، خاض غراسلي منافسة هي الأكثر حدة له منذ 42 عاما في مواجهة مع الديمقراطي والعسكري السابق مايكل فرانكن.

ويبلغ غراسلي 95 عاما في نهاية ولايته الجديدة هذه، وأراد هذا العضو في اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ أن يكون صوت أمريكا الريفية والمزارع العائلية وهو نفسه مزارع.

وتركزت حملة السيناتور على التضخم. وقدّم له الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دعما وإن اختلف معه بشأن عدد كبير من القضايا.

وقال غراسلي في تجمع انتخابي بحضور دونالد ترامب العام الماضي إنه لن يكون ذكيا إذا لم يقبل الدعم من شخص لديه (تأييد) 91 في المئة من الناخبين الجمهوريين في ولاية أيوا.

وشغل غراسلي منصب الرئيس الموقت لمجلس الشيوخ من 2019 إلى 2021، وكان بذلك الشخصية الثالثة في ترتيب الخلافة في حال عجز الرئيس، بعد نائب الرئيس والرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب.

وهو متزوج منذ 68 عاما وله 5 أولاد.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي الأمريكية منذ أمس الثلاثاء، وأشارت النتائج الأولية إلى تقدم الجمهوريين في انتخابات مجلس النواب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر