اعلان
اعلان

نبيه بري: الوضع في لبنان لا يتحمل فراغا رئاسيا لأسابيع قليلة

نبيه بري
نبيه بري
كتب : وكالات

شدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، على أن "استمرار الفراغ في منصب رئاسة الجمهورية، لا يحتمل أسابيع قليلة، مضيفا" يجب ألا يتحدث أحد عن أشهر على غرار ما وقع في فترة الشغور السابقة والتي استمرت سنتين ونصف ، فوضع لبنان في هذه المرحلة ليس كما كان عليه آنذاك، بل هو بالويل".

دوامة الفراغ

وقال بري في تصريح لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية "إنّ التوافق هو المعبر الإلزامي إلى انتخاب رئيس الجمهورية، ودون هذا التوافق، ستستمر دوامة الفراغ، والبلد سيدفع الثمن".

وأشار بري إلى أنّ تعليق مبادرته الحوارية لا يعني أنّه سيبقى مكتوف اليدين أمام مراوحة الاستحقاق الرئاسي على ما هو عليه في هذه الفترة، في حلقة التعقيد والتعطيل وأسره في دائرة فراغ كلفتها باهظة على لبنان، بل أنّه أعطى ما يمكن وصفها بفسحة زمنية سقفها الأقصى آخر السنة، فإنْ أمكن بلوغ التوافق على رئيس للجمهورية خلالها، فذلك يكون خيراً ومصلحة للبنان، وإنْ بقي الوضع في دائرة الفراغ فسيعود بالتأكيد إلى التقاط زمام المبادرة من جديد ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم التي توجب الشراكة الصادقة في تحصين لبنان وإخراجه من هذا النفق.

جلسة الخميس

وفشل مجلس النواب اللبناني في جلسة الخميس الماضي للمرة الخامسة في التوافق على اختيار رئيس للجمهورية ، خلفا لميشال عون الذي ترك منصبه في 31 أكتوبر الماضي.

وفي الدورة الأولى لجلسة اليوم، انتهت عملية فرز الأصوات وجاءت النّتائج على الشكل الآتي: 47 ورقة بيضاء، 44 ميشال معوض، 7 لبنان الجديد، 7 عصام خليفة، 1 زياد بارود، 1 زياد حايك، لأجل لبنان 1، ملغاة 1.وقبيل الدعوة لعقد الدورة الثانية، تم فقدان النصاب، وعلى الأثر رفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة إلى يوم الخميس المقبل 17 نوفمبر الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض