اعلان

زيلينسكي يستبعد فكرة إقرار "هدنة قصيرة" مع روسيا

أهل مصر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

استبعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،أمس الجمعة، فكرة إقرار "هدنة قصيرة" مع روسيا، قائلًا: إنّها لن تؤدّي إلّا إلى تفاقم الأمور.

هدنة قصيرة

وقال زيلينسكي، في تصريحات بُثّت في منتدى هاليفاكس الدولي للأمن، إنّ "روسيا تبحث الآن عن هدنة قصيرة وفترة راحة لاستعادة قوّتها. يمكن أن يُنظر إلى هذا على أنّه نهاية للحرب، لكنّ مهلة كهذه لن تؤدّي إلّا إلى تفاقم الوضع".

وأضاف "السلام الحقيقي فعلًا والدائم والصادق لا يمكن تحقيقه إلّا عبر التدمير الكامل للعدوان الروسي".

وكان البيت الأبيض كرر في وقت سابق الجمعة أن زيلينسكي هو الوحيد الذي يمكنه الموافقة على بدء مفاوضات بين أوكرانيا وروسيا، رافضًا أي فكرة عن وجود ضغوط أميركية على كييف في هذا الاتجاه.

وقال رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي مرتَين مؤخرًا إن انتصارات أوكرانيا في ساحة المعركة قد تفتح نافذة لبدء محادثات من أجل حل سياسي للصراع. غير أنه أشار الأربعاء إلى أنه من غير المرجّح، على المدى القصير أقلّه، أن تتمكّن أوكرانيا من طرد روسيا عسكريًا من كل الأراضي التي تحتلها في البلاد، بما فيها شبه جزيرة القرم.

كييف وميناء أوديسا تعانيان من نقص في الكهرباء

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الجمعة، إن العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة المحيطة بميناء أوديسا على البحر الأسود وأكثر من 12 منطقة أخرى تعاني من نقص في الكهرباء بعد هجمات روسية لا هوادة فيها على البنية التحتية للطاقة.

وأضاف زيلينسكي، في خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي "الوضع المتعلق بإمدادات الطاقة صعب في 17 منطقة وفي العاصمة".

وقال "الأمور صعبة للغاية في منطقة كييف ومدينة كييف ومنطقة أوديسا وأيضا فينيتسيا وترنوبل"، في إشارة إلى منطقتين في غرب وجنوب غرب أوكرانيا".

كان رئيس وزراء أوكرانيا دنيس شميهال، قال في وقت سابق، إن الهجمات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية عطلت نصف منظومة الطاقة في البلاد.

وتنفي موسكو تعمد استهداف المدنيين، رغم أن الصراع الذي بدأ مع غزو القوات الروسية لجارتها أواخر فبراير شباط أودى بحياة الآلاف وتشريد الملايين ودمر مدنا أوكرانية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وأرسنال (0-0) في كأس الاتحاد الإنجليزي| صاروخية من أرسنال يتصدى لها أورتيجا