اعلان

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع وزيرة دفاع ألمانيا إجراءات دعم أوكرانيا

أهل مصر
مساعدات عسكرية لاوكرانيا
مساعدات عسكرية لاوكرانيا

أعلن بيان للبنتاجون الامريكي أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ناقش مع نظيرته الألمانية كريستينا لامبرخت خلال محادثة هاتفية، الإجراءات المشتركة لدعم أوكرانيا وتعزيز أمن الجناح الشرقي لحلف الناتو. وبحسب بيان البنتاجون: "ناقش رئيسا وزارتي الدفاع في البلدين الجهود المشتركة لدعم أوكرانيا وتعزيز الأمن في الجناح الشرقي لحلف الناتو".

البنتاجون

وأضاف البيان: "أشاد الوزير أوستن بالدور القيادي لألمانيا في تقديم المساعدة الأمنية لأوكرانيا.. واتفق الوزراء على تنسيق الجهود بشكل وثيق لتقديم المساعدة لأوكرانيا وتعزيز القدرات الدفاعية لحلف الناتو". وسبق أن أرسلت روسيا، مذكرة إلى دول الناتو بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية.

وصرحت وزارة الخارجية الروسية، بأن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح، وأشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، إلى أن ضخ أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

على صعيد متصل خلف القصف الروسي على خيرسون الخميس 4 قتلى و10 جرحى، فيما تعرضت فيشغورد قرب كييف لقصف مماثل أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 30 آخرين على الأقل. وتأتي هذه الهجمات وسط استمرار انقطاع الكهرباء في أغلب المناطق الأوكرانية بعد ضربات جوية روسية كانت الأكثر تدميرا على شبكة الطاقة حتى الآن.

إعلان

استمر القصف الروسي على المدن الأوكرانية مخلفا 4 قتلى و10 جرحى في خيرسون (جنوب) التي انسحبت منها موسكو قبل أسبوعين، بينما سقط 6 قتلى و30 جريحا في فيشغورود قرب كييف.

وتواصل انقطاع التيار الكهربائي والمياه الخميس عن مناطق أوكرانية عدة بينها العاصمة كييف، غداة ضربات روسية جديدة كثيفة استهدفت منشآت الطاقة في البلاد، وهي إستراتيجية وصفها الحلفاء الغربيون بأنها "جرائم حرب".

وبات ملايين الأوكرانيين يعيشون من دون كهرباء في ظل برد قارس، بعد تسعة أشهر على بداية الهجوم الروسي. ووفقا للرئيس فولوديمير زيلينسكي، هناك حوالي 15 منطقة تعاني مشاكل في إمدادات المياه والكهرباء. وقال "لا يزال وضع الكهرباء صعبا في كل المناطق تقريبا. ومع ذلك، فإننا نعمد كل ساعة إلى إعادة توصيل الكهرباء لمزيد من المستهلكين".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً