اعلان

بوتين يبحث مع قديروف عمل القوات الشيشانية في أوكرانيا

أهل مصر
بوتين.jpg
بوتين.jpg

قال المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين عقد اجتماعا مع رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، بحثا خلاله عمل الوحدات الشيشانية في الميدان. وقال بيسكوف: "نقل بوتين لقديروف، كل ما تحدثت عنه إحدى ربات البيوت من الشيشان خلال حديث مع أمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة. كما كان هناك حديث حول الوضع في جمهورية الشيشان. وقضايا تتعلق بعمل الوحدات الشيشانية خلال الفترة الماضية". وأشار بيسكوف الى أنه تمت مناقشة وضع العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بشكل منفصل خلال الاجتماع.

وعقد بوتين يوم الجمعة، لقاء مع 17 امرأة من أمهات جنود روس يشاركون في العملية العسكرية الخاصة، اللواتي حضرن من مناطق مختلفة من روسيا. وشاركت في المحادثة مع الرئيس من جمهورية الشيشان السيدة جرادات أغيفا، أم لابنين يعملان في منطقة العمليات الخاصة، قائد كتيبة الغرب في قوات "أحمد" الشيشانية إسماعيل أغيف، وابنها الثاني رئيس قسم الشؤون الداخلية لمنطقة كورتشالوفسكي رستم أغيف، ووعد بوتين السيدة بنقل كلماتها الطيبة إلى قديروف.

على صعيد آخر صرح المستشار الألماني أولاف شولتز بأن النزاع في أوكرانيا سيشكل "مشكلة جدية" بالنسبة لألمانيا وفرنسا هذا الشتاء. وأوضح شولتز خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن في برلين، يوم الجمعة، أن الوضع في أوكرانيا "سيكون مشكلة جدية لبلدينا هذا الشتاء بسبب الأسعار المرتفعة للطاقة والمواد الغذائية".

وأضاف أن هدف السلطات في تقديم المساعدة للفئات الأكثر عرضة للخطر. وأكد أن "ألمانيا وفرنسا تقدمان المساهمة الحاسمة في تجنب الانقسام الاجتماعي وتعزيز قاعدتنا الاقتصادية". وأشار إلى أن ألمانيا وفرنسا تعززان التعاون بينهما في مجال الطاقة، مضيفا أنهما بحثتا أيضا سياسات الاتحاد الأوروبي في مجال المناخ.

المفوضية الاوروبية تتحدث عن شراء الغاز الروسي

على صعيد آخر أكد ممثّل عن المفوضية الأوروبية أن الآلية الجديدة لمنع الشراء المشترك الأوروبي للغاز الروسي، إنما هي بشكل عام، لا تمنع دول الاتحاد من استيراد الغاز الروسي. وقال الممثّل الأوروبي لـ"نوفوستي"، إن المفوضية الأوروبية، باعتبارها هيئة تقوم بإعداد مقترحات تشريعية رسمية بشأن التدابير التقييدية وعرضها على موافقة دول الاتحاد الأوروبي.

وقال ممثل آخر للمفوضية في تصريح للصحفيين اليوم الجمعة، إن الأمر لم ينجح ولا يعمل على فرض حظر على واردات الغاز من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي. بينما ذكر مصدر في الاتحاد الأوروبي للصحفيين يوم أمس الخميس، أن هدف الرئاسة التشيكية لمجلس الاتحاد الأوروبي هو الموافقة النهائية على هذه الآلية، وبشكل مبدئي مع منتصف ديسمبر المقبل. وكان وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا أمس بصورة أولية على إنشاء آلية جديدة للمشتريات المشتركة لـ "الوقود الأزرق" في الاتحاد الأوروبي لفصل شتاء 2023- 2024.

و خلف القصف الروسي على خيرسون الخميس 4 قتلى و10 جرحى، فيما تعرضت فيشغورد قرب كييف لقصف مماثل أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 30 آخرين على الأقل. وتأتي هذه الهجمات وسط استمرار انقطاع الكهرباء في أغلب المناطق الأوكرانية بعد ضربات جوية روسية كانت الأكثر تدميرا على شبكة الطاقة حتى الآن.

واستمر القصف الروسي على المدن الأوكرانية مخلفا 4 قتلى و10 جرحى في خيرسون (جنوب) التي انسحبت منها موسكو قبل أسبوعين، بينما سقط 6 قتلى و30 جريحا في فيشغورود قرب كييف. وتواصل انقطاع التيار الكهربائي والمياه الخميس عن مناطق أوكرانية عدة بينها العاصمة كييف، غداة ضربات روسية جديدة كثيفة استهدفت منشآت الطاقة في البلاد، وهي إستراتيجية وصفها الحلفاء الغربيون بأنها "جرائم حرب".

وبات ملايين الأوكرانيين يعيشون من دون كهرباء في ظل برد قارس، بعد تسعة أشهر على بداية الهجوم الروسي. ووفقا للرئيس فولوديمير زيلينسكي، هناك حوالي 15 منطقة تعاني مشاكل في إمدادات المياه والكهرباء. وقال "لا يزال وضع الكهرباء صعبا في كل المناطق تقريبا. ومع ذلك، فإننا نعمد كل ساعة إلى إعادة توصيل الكهرباء لمزيد من المستهلكين".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً