اعلان

وزير الأمن الإسرائيلي يحث المستوطنين اليهود على قتل الفلسطينين

أهل مصر
بن غافير
بن غافير

حث وزير الأمن الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، الإسرائيليين على إطلاق النار تجاه أي فلسطيني يلقي زجاجة مولوتوف. ووفقا لإذاعة "كان" الإسرائيلية، فإن إيتمار بن غفير أدلى بتصريح قال فإن: " يجب إطلاق النار على كل فلسطيني يحمل أو يلقي زجاجة مولوتوف". وأكد بن غفير أنه سيعمل على تغيير تعليمات إطلاق النار تجاه الفلسطينيين، ووصف التعليمات الحالية بـ "الغبية". وأضاف، أنه سيفعل كل ما بوسعه لإيقاف ما وصفها بـ "السياسات العنصرية" تجاه اليهود في الحرم القدسي الشريف .

الجيش الاسرائيلي.jpg

وأشار إلى سعيه لشرعنة البؤر الاستيطانية، مؤكدا أنه في غضون الأشهر المقبلة سيكون هنالك الكثير من التغيرات في هذا الملف. ونوه إلى مشروع قانون سيعرض على الكنيست، ينص على ترحيل عوائل كل من ينفذ عمليات مسلحة ضد الإسرائيليين. وفي وقت سابق، دعا، إيتمار بن غفير، رئيس حزب "عوتسما يهوديت"، الحكومة الإسرائيلية إلى استئناف سياسة الاغتيالات، ووقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية. وأعلن "موقع واي نت" الإسرائيلي، في وقت سابق عن توقيع حزب الليكود بزعامة نتنياهو، وحزب بن غفير لاتفاق ينص على إعطاء بن غفير صلاحيات موسعة كوزير للأمن الداخلي الإسرائيلي في حكومة نتنياهو الجديدة.

الجيش الاسرائيلي يحبط تهريب مخدرات على الحدود مع مصر

من ناحيته أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد أنه أحبط محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات على الحدود مع مصر. وأفادت الخدمة الصحفية التابعة للجيش "في وقت سابق اليوم، بأن الجنود لاحظوا العديد من المشتبه بهم يقومون بتهريب المخدرات من مصر، وتم إرسال قوات عسكرية إلى الموقع، وقد تمكنت القوات من إحباط عملية التهريب ومصادرة 18 كجم من الأدوية المخدرة بقيمة 720.000 شيكل (حوالي 210.000 دولار)".

من ناحية أخرى أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن معبر اللنبي بين الضفة الغربية والأردن، سيبدأ العمل طوال أيام الأسبوع في أبريل القادم، بعد الانتهاء من برنامج تجريبي في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن مدير المعبر، أمر طاقم المعبر الذي يقع بالقرب من مدينة أريحا بالضفة الغربية، شمال البحر الميت، بالاستعداد لبدء العمل بدوام كامل من الأحد الساعة 8 صباحا حتى الجمعة الساعة 3:30 مساء، وفي أيام السبت من الساعة 8 صباحا حتى 3:30 مساء، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق الجدول الزمني الموسع في 2 أبريل من العام المقبل. 

وكان اختبار أجري من 6 إلى 10 نوفمبر، لقدرة المعبر على العمل في جميع ساعات اليوم بعد سنوات من العمل في ساعات محددة، مما أدى إلى طوابير طويلة للمشاة الفلسطينيين الذين يجدون صعوبة في الحصول على تصاريح للسفر من مطار بن غوريون. نتيجة لذلك، يسافر معظمهم من وإلى عمان، ولكن يجب عليهم أولاً دفع سلسلة من الرسوم لعبور الحدود.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً