اعلان
اعلان

الكويت تحتج لدى العراق على اختراق حدودها البحرية وتطالب بغداد باحترام سيادتها

الكويت.png
الكويت.png
كتب : وكالات

احتجت الكويت رسميا لدى العراق وقدمت الكويت مذكرة احتجاج رسمية على تجاوز 3 قطع بحرية عراقية مياه الكويت الإقليمية، وطالبت بغداد بسحبها 'فورا' إلى خارج المياه الإقليمية لدولة الكويت. وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيانٍ إنها شددت في المذكرة على 'ضرورة احترام سيادة كلا البلدين، ورفض دولة الكويت القاطع لأي انتهاك يمس سيادتها واحتفاظها بحقها في الرد وفق القنوات القانونية'. وأضافت أنها دعت 'الأشقاء في العراق إلى التعاون في كل ما من شأنه دعم أواصر الأخوة وبما يعزز أمن البلدين الشقيقين واستقرار المنطقة'.

الكويت.png

وزير الدفاع التركي يتحدث عن العملية العسكرية في العراق

على صعيد آخر أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أنه 'حتى اليوم تم تحييد 480 عنصرا إرهابيا ضمن عملية المخلب-القفل في شمال العراق منذ بدايتها'. وخلال اجتماع بمقر قيادة القوات الحدودية عند الحدود التركية العراقية، قال خلوصي أكار: 'شهداؤنا قاموا بتضحية كبيرة بأرواحهم لمنع الهجمات الإرهابية ضد بلادنا ولحماية رفاقهم بالسلاح'.

وأضاف أكار: 'نحن نعلم أن قواتنا الكوماندوز وبدعم من المدفعية والطائرات، تقوم بأدوار بطولية من أجل إبعاد الإرهابيين عن حدودنا في تلك المناطق'، 

وأردف: 'في اليومين الأخيرين، تم تحييد 13 عنصرا إرهابيا شمالي العراق، ومنذ بداية عملية المخلب-القفل في شمالي العراق وحتى اليوم تم تحييد 480 عنصرا إرهابيا'. وتابع: 'قلنا إننا لا نترك دماء شهدائنا ونفي بوعودنا بالثأر من الإرهابيين..نؤكد على ما نكرّره دائماً بأننا سنواصل عملياتنا حتى القضاء على آخر إرهابي..لقد حان الآن وقت الحساب، ونحاسب الإرهابيين الآن بشكل فعال ومؤثر جدا'.

واستطرد وزير الدفاع التركي: 'نقول إنه أيا كان من يدعم الإرهابيين ويقف خلفهم، فإن ذلك لن يجعلنا نوقف عملياتنا، وسننقذ بلادنا وشعبنا من بلاء الإرهاب الذي تعاني منه منذ 40 عاما'.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي في العملية العسكرية شمالي العراق، إلى ثلاثة قتلى بعد مصرع أحد المصابين متأثرا بجراحه. وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جنديين في منطقة عملية 'المخلب ـ القفل'، وأشارت الوزارة، إلى أن الجنديين قتلا بعد أن أصيبا بنيران تنظيم 'حزب العمال الكردستاني'، ولفتت إلى إصابة 3 جنود جراء الهجوم، نقلوا على إثره إلى المستشفى.

وأعربت وزارة الدفاع عن حزنها لاستشهاد الجنديين، وقدمت تعازيها لأسرتيهما وللقوات المسلحة وللشعب التركي. كما أعلنت الدفاع التركية اليوم تحييد 22 إرهابيا من تنظيم 'بي كي كي/ واي بي جي' شمالي العراق وسوريا.

وورد في بيان الوزارة: 'عملياتنا ضد تنظيمي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الإرهابية مستمرة بلا انقطاع في شمال العراق وسوريا، تم تحييد 22 إرهابيا أمس واليوم: 10 في شمال العراق و12 في شمال سوريا'.

وتشن تركيا عملية جوية ضد الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني في شمال سوريا منذ 20 نوفمبر، وتم الإبلاغ عن ضربات على مدينة كوباني، وكذلك في شمال العراق، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العملية بأنها ناجحة ولم يستبعد أن تتبعها عملية برية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو