اعلان

رئيس إسرائيل يحصل على «هدايا تاريخية قيّمة» في البحرين

الرئيس الاسرائيلي في البحرين
الرئيس الاسرائيلي في البحرين
كتب : وكالات

قال مكتب الرئيس الإسرائيلي أن الجالية اليهودية في البحرين قدمت لإسحاق هرتسوج ثلاث هدايا ذات قيمة تاريخية، خلال لقاء معه في البحرين. وأوضح المكتب في بيان أن تلك الجالية قدمت لهرتسوغ ثلاث هدايا: 'كتاب صلاة فارحي مع ترجمة عربية، وكتاب يشرح بالتفصيل تاريخ الجالية اليهودية البحرينية، ونسخة من تصريح إنشاء الكنيس المحلي عام 1931'.

الرئيس الاسرائيلي في البحرين

الرئيس الاسرائيلي في البحرين

هرتسوج التقى ممثلي الجالية اليهودية في مملكة البحرين

وأضاف البيان أن هرتسوج التقى ممثلي الجالية اليهودية في مملكة البحرين، وكان من بينهم سفير إسرائيل في البحرين، إيتان نيه، ورئيس مجلس أمناء الكنيس المحلي إبراهيم نونو، المعترف به من السلطات ممثلا عن الجالية اليهودية، إضافة إلى سفيرة البحرين السابقة لدى الولايات المتحدة، هدى نونو.

وقال هرتسوج: 'أنا متحمس جدا لوجودي هنا. هذا حقا تاريخ في طور التكوين، المجيء وزيارة الجالية اليهودية في البحرين، عندما يكون لدينا سلام لا يصدق وعلاقات رائعة مع جلالة الملك'. وأضاف: 'لقد قضينا جميعا بعض الوقت معا على الغداء، ويمكنك أن ترى المودة والاحترام الكبير بين القيادة وأممنا، الشيء الوحيد الذي ظهر في مناقشتنا هو الاحترام الكبير للملك وعائلته للجالية اليهودية

وفي وقت سابق أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة موقف بلاده الداعم لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك خلال لقائه مع رئيس إسرائيل يتسحاق هرتسوغ اليوم في المنامة.

من جهته، بدأ هرتسوج كلمته باللغة العربية قائلا للملك حمد: 'صديقي، جلالة الملك، أشكركم على استضافتي كأول رئيس إسرائيلي يزور مملكة البحرين'. ووصل هرتسوج إلى المنامة صباح اليوم الأحد في أول محطة لجولته الخليجية، وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

و ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جهاز 'الشاباك' قرر تعزيز الإجراءات الأمنية للرئيس إسحاق هيرتسوج خلال جولة خليجية مرتقبة له وسط حملة على مواقع التواصل الاجتماعي العربية تعارض زيارته. وقالت 'القناة 12' إن زيارة هيرتسوج إلى كل من البحرين والإمارات حيث سيلتقي كبار القادة في البلدين ستجري حسبما هو مخطط لها، لكن الوكالة الأمنية قررت اتخاذ الاحتياطات بعد رصد منشورات متعددة لنشطاء المعارضة البحرينيين.

وذكرت القناة أنه 'في أحد إعلانات الاحتجاج المنشورة بثلاث لغات العبرية والعربية والإنجليزية، وصف هرتسوج بأنه 'مجرم' و'غير مرحب به' في البحرين. وقال إعلان آخر: 'التطبيع خيانة.. لا تأت'. ومن المقرر أن ينطلق هيرتسوغ في زيارة للبحرين في 4 ديسمبر بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وسيكون أول رئيس إسرائيلي يزور المملكة، قبل أن يتوجه الاثنين إلى الإمارات للقاء نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً