اعلان

داعش يتبنى مسئولية الهجوم على فندق يضم صينيين بكابول.. ويكشف تفاصيل العملية الدامية

 تفجير فندق في كابل
تفجير فندق في كابل
كتب : هبة حرب

أعلن تنظيم داعش الإرهابي اليوم، عن مسئوليته عن الهجوم الدامي، الذي شهدته العاصمة الأفغانية كابول أمس، حيث تم استهداف فندق يضم رجال أعمال صينيين.

حيث أفاد التنظيم الإرهابي“إن اثنين من أفرادها (هاجموا فندقاً كبيراً يتردد عليه دبلوماسيون ورجال أعمال صينيون في كابول)، حيث قاموا بتفجير عبوتين ناسفتين مخبأتين داخل حقيبتين”.

كما ذكر التنظيم الإرهابي، أن أحد العبوتين الناسفتين، إحداهما استهدفت حفلة لضيوف صينيين، والأخرى استهدفت قاعة الاستقبال، وذلك وفقاً لما أفادته وكالة “فرانس برس”.

تفجير فندق في كابل

إلقاء قنابل يدوية

وخلال ذلك قام أحد مقاتلي التنظيم بإلقاء قنابل يدوية على ضباط طالبان الذين كانوا يحاولون منعهم، فيما بدأ الآخر في تفجير عبوات ناسفة كان قد لصقها على أبواب غرف الفندق وإطلاق النار على نزلاء الفندق.

الرد الصيني

هذا و من جانبها فقد أفادت الصين اليوم، عن “صدمتها” حيال الاعتداء الدامي الذي استهدف فندقاً في كابول يتردد إليه رجال أعمال صينيون، كما كشفت عن أن 5 من مواطنيها جرحوا جراء هذا الاعتداء.

وجاء ذلك على لسان الناطق باسم الخارجية الصينية وانج وين بين، حيث أوضح بقوله “إن هذا الهجوم الإرهابي بغيض، وتشعر الصين بصدمة عميقة، نرفض بحزم الإرهاب بكافة أشكاله”.

WhatsApp
Telegram