اعلان

قديروف يتحدث عن مواجهات بين قوات أحمد وبين قوات الناتو

اوكرانيا اشتباكات.jpg
اوكرانيا اشتباكات.jpg
كتب : وكالات

قال رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، أن قوات 'أحمد' التي تتشكل من مقاتلين مسلمين فقط الروسية شنت هجوما مدفعيا عنيفا على مواقع وتحصينات جنود العدو في منطقة العملية العسكرية، ودفنتهم في خنادقهم. وكتب في قناته على 'تيلجرام، أن قوات الناتو في أوكرانيا تحولت إلى موقف خاسر، حيث شنت كتيبة قوات 'أحمد' الغربية الروسية بقيادة الضابط إسماعيل أغويف هجوما ناجحا على مواقع العدو الدفاعية، ودكّت تجمعاته وتحصيناته بقصف مكثف بالمدفعية الثقيلة التي دفنتهم في خنادقهم'. ونشر قديروف مشاهد للقصف المدفعي، وعلق بالقول: 'ها هي المنطقة قد تم تطهيرها'، وأضاف أن الوحدات الروسية الأخرى تحقق النجاح ذاته في منطقة مسؤوليتها.اوكرانيا اشتباكات.jpg

من ناحيته قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إن متخصصين وخبراء أمريكيين ساعدوا القوات المسلحة الأوكرانية على تحديث الطائرات بدون طيار التي هاجمت المطارات في روسيا. وأضاف بوشيلين في تصريح خاص لـRT: 'إن تحديث الطائرات بدون طيار تم في مصنع خاركوف للطيران، وإحدى الشركات الأمريكية المتخصصة هي التي ساعدت القوات المسلحة الأوكرانية في تزويد الأجهزة بأنظمة GPS'.

وأوضح بوشيلين أن تلك النماذج من الطائرات المسيرة التي تم تحديثها هي ذاتها التي هاجمت المطارات في روسيا. وتسعى المسيرات الأوكرانية لاستهداف مناطق روسية مختلفة، منها هجوم شنته طائرة بدون طيار، لمطار كورسك في الـ6 من ديسمبر الجاري، والذي أدى إلى اندلاع حريق في خزان نفط بالقرب من المطار دون وقوع إصابات.

كما أظهر تحليل المكونات الإلكترونية للطائرات المسيرة التي استخدمتها كييف في مهاجمة منشآت البنية التحتية في شبه جزيرة القرم أنها مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت عن ذلك البيانات التي توفرت لدى وكالة 'نوفوستي' الروسية من السلطات المختصة، حيث تم العثور على إلكترونيات الطيران ومحطات التحكم الطائرات المسيرة التي استخدمها النظام في كييف لمهاجمة منشآت البنية التحتية في مناطق سيفاستوبول وكورسك وبيلغورود وفورونيج.

وتعود تلك التكنولوجيات إلى شركة Spektreworks الأمريكية التي أجرت الإعداد والاختبار الأوليين في مطار سكوتسديل بولاية أريزونا، ثم في وقت لاحق على أراضي بولندا بمنطقة مطار جوشوف، الذي تستخدمه الولايات المتحدة و'الناتو' كمركز إمداد رئيسي للقوات المسلحة الأوكرانية، فيما أجرى المتخصصون التجميع النهائي واختبارات الطيران لهذه الطائرات المسيرة.

إرسال مستشارين عسكريين أمريكيين إلى أوكرانيا

من ناحيته اعتبر القاضي الأمريكي أندرو نابوليتانو، أن إرسال مستشارين عسكريين أمريكيين إلى أوكرانيا، يعيد إلى الذاكرة بدايات حرب فيتنام.

وقال القاضي لقناة Judging Freedom على يوتيوب إن البنتاغون وصف الهدف من إرسال المستشارين الرقابة على تسليم الأسلحة لأوكرانيا، وأشار إلى خطورة هذه الإجراءات. وأضاف: 'هكذا بدأت حرب فيتنام عندما تم إرسال بضع مئات من القوات إلى هناك كمستشارين'.

ولفت إلى أن هذا يعني إما تغييرا حادا في أهداف الولايات المتحدة وغاياتها، أو رغبة في نشر قوات هناك. وتابع: 'ماذا سيحدث عندما يعود أحدهم إلى المنزل في حقيبة جثث؟ هذا أمر خطير للغاية'. وأعرب عن أسفه لأن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن قد يرسل قوات إلى أوكرانيا بقرار من جانب واحد، ووصف هذا القرار بالجنون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل